مراسل "رؤيا": إغلاق طريق بشرى حوارة في إربد بسبب ارتفاع منسوب المياه - فيديو

الأردن
نشر: 2024-01-26 20:14 آخر تحديث: 2024-01-27 00:51
تحرير: ضرار غنام
ارتفاع منسوب المياه على طريق بشرى حوارة
ارتفاع منسوب المياه على  طريق بشرى حوارة
  • الأمطار الغزيرة عملت على ارتفاع منسوب المياه

قال مراسل رؤيا، إنه بلدية إربد أغلقت، مساء الجمعة، طريق بشرى- حوارة جراء ارتفاع منسوب مياه الأمطار نتيجة الأمطار الغزيرة.


اقرأ أيضاً : تحذير من ارتفاع كبير في منسوب المياه وجريان للأودية خلال الساعات القادمة


وأضاف أن البلدية عملت على وضع حواجز وإشارات إرشادية بالتنسيق مع الجهات الأمنية للحيلولة دون سلوك الطريق من المواطنين. 

وأشار إلى أن الطريق خارج حدود التنظيم ويعد بديلا ومختصرا إلا أن وجود مجرى وادي فيه يجعله خطرا خلال نزول المطر الغزير.

وتشهد مختلف مناطق محافظة إربد أمطارا غزيرة منذ ظهر الجمعة، نتيجة تعرض الأردن لمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة.

وتوقع موقع طقس العرب أن يؤثر على الأردن خلال الساعات القادمة الجزء الأكثر فعالية من المُنخفض الجوي من الدرجة الثالثة، إذ يُرافقه هطول أمطار غزيرة وبَرَد خاصة في شمال ووسط المملكة.

وذكر أنه صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى أنه المُنخفض الجوي تمركز عصر الجمعة إلى الشرق من جزيرة قبرص، مُرفق بجبهة هوائية باردة عبرت شمال الأردن، وفي طريقها لعبور وسط المملكة خلال الساعات المُقبلة.

وبين أنه مع عبور هذه الجبهة الهوائية الباردة، يُتوقع أن تشتد الهطولات المطرية في المناطق الشمالية والوسطى من الأردن بما فيها العاصمة عمان، وتكون غزيرة للغاية ومترافقة مع حدوث الرعد في بعض الأوقات وتساقط زخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

وحذر طقس العرب من ارتفاع كبير في منسوب المياه وجريان للأودية وحدوث السيول في المناطق المنخفضة والمُنحدرات التي يكون بعضها جارف، بسبب هذه الأجواء.

وأشار إلى أنه مع ساعات الليل، يكتمل عبور الجبهة الهوائية الباردة لأجواء الأردن تدريجيا، إذ يمتد بها الطقس البارد والغائم وبعض الهطولات المطرية إلى محافظة الكرك وتمتد أيضاً إلى أجزاء من محافظة الطفيلة و يصحبها تساقط زخات من البَرَد أحياناً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter