منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على الأردن بهذا الموعد

طقس
نشر: 2024-01-21 20:12 آخر تحديث: 2024-01-21 20:12
شخص يحمل مظلة في أحد شورع العاصمة عمان
شخص يحمل مظلة في أحد شورع العاصمة عمان
  • يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة

ذكر موقع طقس العرب، أن النماذج العددية والمحاكاة حاسوبياً، بدأت باستشعار تغيرات وانقلابات جذرية على الحالة الجوية، تتمثل باندفاع أكثر سلاسة للرياح الباردة من شمال أوروبا باتجاه منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.


اقرأ أيضاً : سلسلة منخفضات جوية تؤثر على الأردن.. هل تحمل ثلوج؟


وأوضح طقس العرب، أن أولى هذه الاندفاعات تستقبلها المنطقة يوم الثلاثاء والأربعاء القادمين، مشيرا إلى أن أحدث مخرجات الخرائط الجوية تفيد بتأثر الأردن بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، صنف بحسب مؤشر شدة المنخفضات الجوية، على أنه من الدرجة الأولى (الأقل)، نظراً لحجم الهواء البارد القادم من أوروبا والذي لن يكون كافي لتشكل منخفض أكثر عمقاً وقوةً من المتوقع يوم الثلاثاء.

وأشار طقس العرب، إلى أن يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.

وبحسب طقس العرب، يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد وغائم في مختلف المناطق، وتنشط الرياح تدريجاً وتكون مثيرة للغبار خاصة في البادية الشرقية، كما وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على فترات في مختلف المناطق خاصة في شمال ووسط الأردن.

ولفت طقس العرب، إلى أن أهم البيانات الجوية في مركز "طقس العرب"، تشير إلى استمرار تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي يوم الأربعاء، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في مختلف المناطق، ويستمر هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط الأردن تمتد أحياناً إلى المناطق الجنوبية.

وأوصى طقس العرب، بضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية بشكل واضح بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

أخبار ذات صلة

newsletter