سماع دوي صفارات الإنذار شمال فلسطين المحتلة

فلسطين
نشر: 2024-01-16 08:33 آخر تحديث: 2024-01-16 09:16
مسيرة المقاومة في سماء الأراضي الفلسطينية المحتلة
مسيرة المقاومة في سماء الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة المطلة شمال الأراضي الفلسطينية

سمع دوي صفارات الإنذار، صباح الاثنين، في 8 بلدات بالجليل الأعلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، للاشتباه في تسلل طائرة مسيرة من لبنان.

وأطلق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه موقع تابع للاحتلال في مستوطنة المطلة في الجليل الأعلى، شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب وسائل إعلام.


اقرأ أيضاً : تقرير.. مئة يوم على اشتعال جبهة الجنوب


وأوضحت مراسلة "رؤيا"، في وقت سابق، أن كتائب العز الإسلامية تبنت عملية اختراق الشريط الحدودي في مزارع شبعا وأكدت مقتل ثلاثة من عناصرها، حيث اخترق العناصر الشريط الحدودي في مزارع شبعا واشتبكوا مع دورية للعدو قرب موقع رويسات العلم من المسافة صفر وحققوا إصابات مؤكدة، وارتقى ثلاثة عناصر فيما تمكن عنصران من العودة سالمين.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال منذ أن أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter