ضباب كثيف وشبه انعدام للرؤية في بعض المناطق بالأردن

طقس
نشر: 2024-01-11 19:21 آخر تحديث: 2024-01-11 19:34
ضباب كثيف
ضباب كثيف
  • الأمن العام تحذر من تشكل الضباب 

تشهد مناطق في العاصمة عمان وبعض المحافظات، تشكل كثيف للضباب، مع شبه انعدام لمدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، بالتزامن مع تأثر الأردن بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة. 


اقرأ أيضاً : تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن


كما تشهد مناطق غرب العاصمة عمان وطريق المطار، ومحافظات عجلون وجرش وبعض المناطق في محافظة اربد، ضباب كثيف، وملامسة الغيوم لسطح الأرض. 

تحذير للسائقين

وكانت جددت مديرية الأمن العام تحذيرها من الأجواء المتوقعة في الساعات القادمة، في ظل تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، وخطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولات مطرية.

ودعت المديرية إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات الخارجية والابتعاد عن السرعات العالية.

وحذرت المديرية من خطر ارتفاع منسوب المياه، وتشكل السيول في المناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت.

ودعت إلى الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول والتجمعات المائية وعدم المجازفة بعبورها سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام.

استمرار تدفق السُحب الماطرة

وفي وقت سابق ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار تدفق السُحب الماطرة لأجزاء مُختلفة من شمال ووسط الأردن، قد تطال أجزاء من الكرك.

وتوقع استمرار تأثر الأردن الليلة، بذات المنخفض الجوي والمُرفق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، إذ يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية.

وأشار إلى أن الطقس يكون بارداً وغائماً وماطراً على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط الأردن، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً، ويتشكل الضباب مع مُرور ساعات الليل فوق العديد من المُرتفعات الجبلية

العالية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter