أجواء لطيفة في الأردن نهار الاثنين وباردة ليلا

طقس
نشر: 2024-01-07 20:40 آخر تحديث: 2024-01-07 20:40
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
  • طقس لطيف نهاراً وبارد ليلاً الاثنين 

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أنه من المتوقع أن يكون الطقس الليلة، بارداً نسبياً إلى بارد في مختلف المناطق.

وأضاف أن الرياح تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع ظهور بعض السحب المرتفعة في سماء المملكة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن


وتوقع طقس العرب أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة قليلاً، إذ تبلغ درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى حدود 19 درجة مئوية.

ولفت إلى أن الطقس يكون لطيفاً إلى معتدل في مختلف المناطق، مع ظهور السحب العالية في سماء الأردن، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق خلال ساعات الليل، إذ تصل درجة الحرارة الصغرى في العاصمة عمان إلى حدود 10 درجات مئوية، مع ظهور السحب العالية في سماء المملكة، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

هذا وذكر طقس العرب، أن أحد القراءات تُشير إلى أن التيارات الهوائية الأكثر دفئاً من المُعتاد التي تتأثر بها الأردن يُتوقع أن يستمر سيطرتها على بلاد الشام والمملكة خلال الأيام القليلة القادمة حيث تُراوح درجات الحرارة مكانها فوق مُعدلاتها المُعتادة بدرجات عديدة.

الباردة نحو شرقي البحر الابيض المتوسط وبلاد الشام بدءاً من الأربعاء القادم 10 كانون ثاني/يناير وتتسبب بتغير جذري على الطقس. 

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع وتعود لتُصبح أقل مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام. 

وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب والغيوم على ارتفاعات مُختلفة وتنشط سرعة الرياح ويتحول الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار خاصة في شمال ووسط الأردن، وفق طقس العرب.

وأشار طقس العرب، إلى أن الأمطار تكون غزيرة في بعض الأوقات وتترافق مع تساقط لزخات من البَرَد، وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية. 

أخبار ذات صلة

newsletter