أجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق الأردن السبت

طقس
نشر: 2023-12-30 07:10 آخر تحديث: 2023-12-30 07:10
أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا في أغلب مناطق الأردن
أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا في أغلب مناطق الأردن
  • الأرصاد الجوية: انخفاض طفيف على درجات الحرارة الاثنين 

تكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا في أغلب مناطق الأردن، السبت، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى موعد انتهاء تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي


وأشار موقع طقس العرب الإقليمي إلى أنه نهار السبت تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بقليل، إذ يكون الطقس بارداً نسبياً في مختلف المناطق وبارد في المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية، مع ظهور كميات من السحب المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

تكون الأجواء يوم الأحد باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب مناطق الأردن، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، حسبما أفادت إدارة الارصاد.

انخفاض على درجات الحرارة

ويطرأ الاثنين، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

كما يطرأ الثلاثاء، انخفاض آخر على درجات الحرارة لتسود أجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان السبت بين 14 و 9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 12 و 7، وفي المرتفعات الشمالية 11 و 6، وفي مرتفعات الشراة 12 و 5، وفي مناطق البادية 16 و 8، وفي مناطق السهول 15 و 7، وفي الأغوار الشمالية 24 و 14، وفي الأغوار الجنوبية 25 و 15، وفي البحر الميت 23 و 13، وفي خليج العقبة 23 و 14 درجة مئوية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter