حماس تدعو الجنائية الدولية لتحرك عاجل لمحاسبة مجرمي الحرب

فلسطين
نشر: 2023-12-25 15:34 آخر تحديث: 2023-12-25 16:36
فلسطيني يحاول رفع أنقاض منزله الذي هدم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
فلسطيني يحاول رفع أنقاض منزله الذي هدم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • حماس تدعو إلى تجاوز الضغوط السياسية وتحمل مسؤوليتها التاريخية في محاسبة المسؤولين

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، إلى التحرك العاجل لمحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة ومنع إفلاتهم من العقاب.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: 230 طائرة و30 سفينة أمريكية تحمل أسلحة نقلت لتل أبيب منذ السابع من تشرين الأول


وقالت حماس في بيان نشرته عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، الاثنين، "إن عدم تحرّك محكمة الجنايات الدولية ومدعيها العام كريم خان بشكل جاد وفوري، تجاه ما يحصل في فلسطين المحتلة وخاصة في قطاع غزة من جرائم حرب وإبادة واضحة المعالم بعد مرور 80 يوما من بدء العدوان الصهيوني الهمجي، ليضع علامات استفهام على دورها في حماية البشرية من انتهاكات مجرمي الحروب".

ودعت الحركة كذلك إلى "تجاوز الضغوط السياسية وتحمل مسؤوليتها التاريخية في محاسبة المسؤولين الصهاينة عن القتل والفظائع في قطاع غزة، وهو الأمر الذي لا تخطئه العين، وذلك لإحقاق الحق وترسيخ العدالة الدولية بمنع الصهاينة المجرمين من الإفلات من العقاب".

وفي بيان آخر، دعت حماس "اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مرافقة طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذين يتعرضون بشكل ممنهج إلى الاستهداف والاعتداء من قبل جيش الاحتلال، آخرها الاعتداء على طواقم الهلال الأحمر الطبية في جباليا وتدمير سيارات الإسعاف التابعة لها".

وقالت حماس: "في الوقت الذي تتعرض فيه الطواقم الطبية للاعتداء من قبل قوات الاحتلال، فإننا لا نجد مبرراً لغياب الصليب الأحمر عن أحد أهم المهام المنوطة به، ألا وهي توفير الحماية بالحد الأدنى لتلك الأطقم التي تعمل في ظروف عمل استثنائية لإنقاذ أرواح المدنيين من عدوان جيش الاحتلال الهمجي".

أخبار ذات صلة

newsletter