دعوات لإنشاء محكمة دولية جديدة تحاسب "الاحتلال"

عربي دولي
نشر: 2023-12-25 11:17 آخر تحديث: 2023-12-25 11:24
فلسطيني اعتقله الاحتلال من شمال غزة
فلسطيني اعتقله الاحتلال من شمال غزة
  • فشل العالم في كبح جماح ارهاب الاحتلال الإسرائيلي

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ80، وارتكب الاحتلال خلال أيام العدوان كافة جرائم الجرب ومارس ولا زال الغبادة الجماعية بحق المدنيين.

ورغم جرائم الحرب المرتكبة فشل العالم في وقف ماكينة القتل "الإسرائيلية" عند حدهان بل وسعت دول لمدها بالسلاح والعتاد لإكمال جرائمها تحت ذريعة الدفاع عن النفسن فيما ظلت المؤؤسات الاممية عاجزة عن تحقيق أدنى درجات المساعدة للقطاع المحاصر.


اقرأ أيضاً : بينهم مسنون.. قوات الاحتلال تعتقل عددا من سكان شمال غرب نابلس


محكمة جديدة

وفي هذا السياق  دعا المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن بالاكريشنان راجاغوبال، اليوم الأحد إلى إنشاء محكمة دولية جديدة؛ في حال لم تتخذ المحكمة الجنائية الدولية إجراءات سريعة بشأن جرائم الحرب المرتكبة من قبل الاحتلال في غزة.

وقال راجاغوبال في تغريدة على منصة إكس إن ما يحدث في غزة هو نتيجة الإفلات المؤسسي من العقاب، موضحا أن المقصود هو "الإفلات من العقاب على الاحتلال، وحرب الإبادة، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، والإبادة الجماعية".

وأضاف راجاغوبال، "إذا لم تتحرك المحكمة الجنائية الدولية في وقت قريب جدا، فسوف نحتاج إلى محكمة دولية خاصة لغزة، وإلى تحرك من جانب الدول".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر عدوانا مدمرا على قطاع غزةن حيث خلف الهجوم الإرهابي لقوات الاحتلال 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، عدا عن الدمار الهائل في البنية التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter