هطول مطري غزير في هذه المناطق الأردنية نهار الأحد - تفاصيل وفيديو

طقس
نشر: 2023-12-24 06:59 آخر تحديث: 2023-12-24 14:19
طقس العرب: تشكل للضباب في عدة مناطق من شمال ووسط الأردن الأحد
طقس العرب: تشكل للضباب في عدة مناطق من شمال ووسط الأردن الأحد
  • "طقس العرب":  الهطول المطري يكون غزيرًا أحيانًا في أجزاء من شمال ووسط الأردن
  • "طقس العرب": استمرار هطول الأمطار على فترات وتشكل للضباب في عدة مناطق من شمال ووسط الأردن
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأحد بين 14 و 8 درجات مئوية

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن السحب الممطرة تستمر بالتوافد نحو الأردن، الأحد، مما تؤثر على أجزاء عدة من شمال ووسط الأردن، تترافق بأمطار متفاوتة الشدة، تكون أكثر غزارة في أجزاء من وسط الأردن.

وأضاف "طقس العرب" أن الهطول المطري يكون غزيرًا أحيانًا في أجزاء من شمال ووسط الأردن.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: كميات أمطار ضخمة هطلت في عجلون


وتوقع "طقس العرب" استمرار فرص الأمطار شمال ووسط المملكة حتى ساعات العصر والمساء من الأحد، مشيرا إلى احتمالية شمول أجزاء من المنطقة الجنوبية.

توخي الحيطة والحذر

وحذر طقس العرب من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل تشكل الضباب خاصة في مناطق المرتفعات الجبلية.

وأهاب طقس العرب المواطنين بتوخي الحيطة والحذر جراء ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات وجريان بعض الأودية في المناطق المنخفضة.ويستمر الطقس نهار الأحد باردا وماطرا في أجزاء عدة من شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا خصوصا مع ساعات الفجر والصباح.

ويتحرك المنخفض الجوي مُبتعداً عن المملكة عصر ومساء الأحد، بحيث تضعف بشكل كبير فرص الأمطار عصرا وتنحسر عن معظم المناطق ليلا، ويُتوقع مع مُرور ساعات الليل أن يتشكل الضباب في أجزاء عدة من السهول الشرقية والبادية مع حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية، وذلك بحسب "طقس العرب".

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأحد بين 14 و 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 12 و 6، وفي المرتفعات الشمالية 10 و 4 وفي مرتفعات الشراة 11 و 3 وفي مناطق البادية 17 و7 وفي مناطق السهول 13 و 8, وفي الأغوار الشمالية 21 و 12، وفي الأغوار الجنوبية 24 و 14، وفي البحر الميت 23 و 13، وفي خليج العقبة 23 و 13 درجة مئوية، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

أخبار ذات صلة

newsletter