تعرف الى الفائزين بالجوائز في مونديال الأندية 2023

رياضة
نشر: 2023-12-23 16:48 آخر تحديث: 2023-12-23 16:49
تحرير: عامر الفاعوري
من التتويج
من التتويج
  • توج نادي الأهلي المصري بالميدالية البرونزية

انتهت بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم بنسختها الأخيرة في المملكة العربية السعودية بفوز مذهل لنادي مانشستر سيتي على فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4-0 الجمعة.


اقرأ أيضاً : كارثة الإصابات: 21 لاعبًا في ميلان تضربهم الإصابات


وقد سيطر فريق مانشستر سيتي على جوائز هذا الحدث الرياضي العالمي الذي أُقيم في مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

حقق نادي مانشستر سيتي لأول مرة في تاريخه لقب كأس العالم للأندية في أول مشاركة له في هذه البطولة، ليصبح آخر الفرق الفائزة بلقب المونديال في تشكيلتها الحالية.

وفاز اللاعب الإسباني رودري، صانع الألعاب في صفوف مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في مونديال 2023. فيما احتل زميله في الفريق، كايل ووكر، المركز الثاني، تلاه الكولومبي جون أرياس لاعب فلومينينسي في المركز الثالث.

وحصل الأرجنتيني جوليان ألفاريز على جائزة رجل المباراة النهائية بعد تسجيله هدفين، ليكون أفضل هداف للبطولة، جنبًا إلى جنب مع التونسي علي معلول مدافع فريق الأهلي المصري، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي.

وتوج نادي الأهلي المصري بالميدالية البرونزية، بينما نال فلومينينسي الميدالية الفضية. وحصل فريق اتحاد جدة على جائزة اللعب النظيف في البطولة.

أخذ فريق مانشستر سيتي، بالإضافة إلى اللقب، جائزة مالية بقيمة خمسة ملايين دولار، في حين حصل فلومينينسي على الميدالية الفضية وأربعة ملايين دولار لكونه بطل أمريكا الجنوبية "كأس الليبرتادوريس".

أخبار ذات صلة

newsletter