بسبب الظروف الجوية.. "تجارة عمان" تدعو التجار لأخذ التدابير حتى لا تتلف بضائعهم

الأردن
نشر: 2023-12-23 11:13 آخر تحديث: 2023-12-23 11:23
غرق محال تجارية في عمان
غرق محال تجارية في عمان
  • "تجارة عمان" للتجار: رفع عتبات المحال التجارية بارتفاع مناسب عن مستوى الرصيف

دعت غرفة تجارة عمان أصحاب الشركات والمؤسسات والمحال التجارية في العاصمة، خاصة في وسط البلد، إلى أخذ الحيطة والحذر تحسبا للظروف الجوية السائدة بالمملكة حفاظاَ على سلامتهم والعاملين لديهم وممتلكاتهم.


اقرأ أيضاً : تفاصيل استمرار تأثر الأردن بالكتلة الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي - فيديو


وطالبت الغرفة التجار باتخاذ الاحتياطات الوقائية في تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية، وعدم تخزين البضائع بكميات كبيرة فيها، ورفع عتبات المحال التجارية بارتفاع مناسب عن مستوى الرصيف، لضمان عدم تدفق المياه إلى داخلها قدر الإمكان.

وناشدت الغرفة التجار في بيان السبت، التعامل بجدية فيما يصدر عن دائرة الأرصاد الجوية والدفاع المدني وأمانة عمّان الكبرى والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، من تحذيرات وإرشادات تتعلق بالظروف الجوية المتوقعة لتلافي وقوع أية حوادث تلحق الضرر بالممتلكات.

الحيطة والحذر

وأكدت ضرورة تقيد التجار بالإرشادات التوعوية من مختلف الجهات المعنية التي تصدر خلال الظروف الجوية، حفاظا على الأرواح والممتلكات، ولتلافي تعرض منشآتهم وأعمالهم للمخاطر ولحوادث عارضة تكبدهم خسائر مالية.

وبينت أن الالتزام بالإرشادات والتعليمات يساعد في تقليل الأضرار التي قد تنجم عن وقوع حوادث خلال الظروف الجوية المتوقعة وتسهم في حماية الممتلكات، مطالبة بعدم ترك البضائع بالمناطق المنخفضة.

ودعت الغرفة التجار لعدم التردد بالاتصال مع رقم طوارئ الأمن العام (911) أو مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180 ) في أمانة عمان الكبرى، وعدم التردد بالتواصل مع الغرفة على الخط الساخن 064001400 – 080000777 او رقم الواتس اب 0790605060، في حال احتياجهم لأي خدمة.

تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه

ففي حين تشهد مناطق عدة في الأردن هطولات مطرية، حيث أفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى استمرار تأثير المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس عاصفًا وماطرًا على فترات مع تركز الأمطار في شمال المملكة، وامتدادها أحيانًا إلى أجزاء من المناطق الوسطى.

وحذر طقس العرب من ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق بفعل الأمطار الغزيرة، ذلك إلى جانب تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية، وتناثر الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter