تدشين 4 وحدات لغسيل أسطوانات الغاز في الأردن

اقتصاد
نشر: 2023-12-18 15:24 آخر تحديث: 2023-12-18 15:24
وحدة غسيل أسطوانات الغاز
وحدة غسيل أسطوانات الغاز
  • تصل الطاقة الإجمالية لعملية غسيل أسطوانات الغاز في محطات التعبئة الثلاث (عمان وإربد والزرقاء) إلى 2800 أسطوانة في الساعة

أطلقت شركة مصفاة البترول الأردنية وحدة جديدة لغسيل وتنظيف وتعقيم أسطوانات الغاز في محطة تعبئة الغاز بالزرقاء. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة لتطوير وتحديث معداتها، وتأمين معايير جودة عالية في خدماتها. وتعتبر هذه الوحدة الجديدة إضافة إلى وحدات مماثلة سابقة تم تدشينها في محطة تعبئة الغاز بعمان ووحدة أخرى في محطة غاز صلاح الدين/إربد.


اقرأ أيضاً : انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا في الأسبوع الثاني من كانون الأول


هذه الوحدة الجديدة تتميز بطاقة إنتاجية تصل إلى 700 أسطوانة في الساعة، مما يعكس القدرة التشغيلية المتزايدة للشركة في تلبية الطلب المتنامي على الغاز وضمان استمرار معايير الجودة. وتصل الطاقة الإجمالية لعملية غسيل الأسطوانات في محطات الغاز الثلاث (عمان، اربد، الموقع/الزرقاء) إلى 2800 أسطوانة في الساعة. حيث تحتوي كل محطة على ماكينات لغسيل الأسطوانات، حيث توجد ماكينتان في محطة غاز عمان، وماكينة واحدة في كل من محطة غاز اربد ومحطة غاز الموقع/الزرقاء.

حيدر البشايرة، الناطق الإعلامي لشركة مصفاة البترول الأردنية، أشار إلى أن الشركة تلتزم بالتحديث والتطوير كجزء من استراتيجيتها، مشيرًا إلى تعبئة نحو 32 مليون أسطوانة غاز منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه، وأن معدل استهلاك كميات الغاز يبلغ 1200 طن يوميًا.

وأضاف البشايرة أن الشركة زادت مخزونها من الغاز المسال في محطات تعبئة الغاز في عمان والزرقاء واربد عن طريق نقل كميات من الغاز المسال المخزن في العقبة بواسطة صهاريج نقل محلية، وأكد على استيراد كمية تصل إلى 350 ألف طن من الغاز المسال مع إمكانية زيادتها بنسبة 25% وتوزيعها على المحطات الثلاث لتغطية احتياجات المملكة من هذه المادة حتى نهاية شهر نيسان 2024. وأشار إلى أن هذه الكمية تكفي لتعبئة 28 مليون أسطوانة، وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة لتوفير مخزونات من الغاز المسال خاصة في فصل الشتاء.

وأكد البشايرة أن محطات تعبئة الغاز في عمان والزرقاء واربد تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات، حيث تصل طاقتها الإنتاجية إلى حوالي 250 ألف أسطوانة يوميًا.

أخبار ذات صلة

newsletter