البدول تطالب بتوفير موقع ملائم للعاملين داخل البترا

الأردن
نشر: 2023-12-18 15:20 آخر تحديث: 2023-12-18 16:02
تحرير: عدي صافي
صورة لأحد العاملين داخل الموقع الأثري في البترا
صورة لأحد العاملين داخل الموقع الأثري في البترا
  • العاملين من أبناء المجتمع المحلي يرون أن موقع القرية التراثية غير ملائم لممارسة نشاطهم وأعمالهم الإقتصادية

طالبت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية النائب زينب البدول رئيس مجلس مفوضي البترا التنموي بتوفير موقع ملائم داخل الموقع الأثري يمارس خلاله العاملين من أبناء المجتمع المحلي نشاطهم الإقتصادي.

وقالت البدول خلال بيان وصل رؤيا: "لقد قامت سلطة الإقليم مؤخراً بتنفيذ حملات إزالة لكافة الأعمال والأنشطة التجارية داخل الموقع الاثري والتي هدفت إلى اعادة تنظيم العمل السياحي داخل المحمية والموقع الأثري".

وأوضحت البدول أن العاملين من أبناء المجتمع المحلي تضرروا من حملات الإزالة التي تم تنفيذها وفقدوا مصادر رزقهم، مشيرة إلى أن السلطة طرحت موقع القرية التراثية كبديل يمارسون به نشاطهم الإقتصادي من دون أخذ رأيهم بالموقع.

وأكدت أن العاملين من أبناء المجتمع المحلي يرون أن موقع القرية التراثية غير ملائم لممارسة نشاطهم وأعمالهم الإقتصادية.

ووضعت البدول مقترحا بين يدي السلطة يقضي بتوفير موقع ملائم داخل الموقع الأثري لممارسة أعمالهم وأنشطتهم وفق شروط ملائمة وعادلة، بما يضمن الحفاظ على الموقع وتنظيم العمل بداخله إلى جانب حماية تلك الفئة من أشكال العوز والفقر والبطالة.

حملات إزالة للمخالفات

فيما بين مصدر حكومي مسؤول لـ"رؤيا" أن سلطة إقليم البترا نفذت قبل نحو أسبوعين حملة لإزالة المخالفات الموجودة داخل الموقع الاثري، مؤكدا أن تلك المخالفات من شأنها التأثير على الحركة السياحية في الموقع.

وقال المصدر إن استمرار وجود هذه المخالفات داخل الموقع تضر بتصنيفه العالمي وتهدد استمراره اعتماده كوجهة سياحية هامة من قبل السياح الذين يرغبون بزيارة الأردن. 

أخبار ذات صلة

newsletter