نقيب تجار الألبسة: الحرب على غزة أثرت في الإقبال على الشراء

اقتصاد
نشر: 2023-12-16 10:06 آخر تحديث: 2023-12-16 10:06
ملابس
ملابس
  • علان:نشاط تجاري متوسط بالقطاع
  • علان: مبيعات القطاع تأثرت بالظروف الجوية السائدة 

قال رئيس النقابة العامة لتجار الألبسة والأحذية والأقمشة، سلطان علان إن النشاط التجاري لقطاع الألبسة والأحذية في السوق المحلية يعيش حالة "متوسطة" حاليًا.


اقرأ أيضاً : بريزات: تراجع كبير في أعداد سياح البترا


وأضاف علان في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن هناك تحسنا طفيفا بالشراء مقارنة ببعض الفترات السابقة من العام الحالي. 

وأوضح أن مبيعات القطاع تأثرت بالظروف الجوية السائدة والتي أثّرت في حركة السوق، مع وجود توفر كبير للبضائع المختلفة.

الحرب على غزة

وشدد علان على أن انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين والظروف الصعبة في قطاع غزة تأثرت سلبًا على نشاط القطاع، رغم استقرار الأسعار بنسبة تتراوح بين 3 و5 في المئة في بعض الفئات. 

وأشار إلى أن مستوردات المملكة للموسم الشتوي الحالي تقدر بنحو 90 مليون دينار للألبسة و14 مليون دينار للأحذية، ولفت إلى أن هذه الأرقام تقريبية.

تبرعات عينية

وأكد علان أن تجار القطاع قاموا بتقديم تبرعات عينية بقيمة 3.06 مليون دولار من خلال حملة "غزة في قلوبنا" بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، لدعم أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وبين أن عدد قطع الألبسة والأحذية التي تم التبرع بها بلغ 558 ألف قطعة، وجاءت من تجار القطاع في الأردن وخارجه، بما في ذلك الصين وتركيا وفيتنام وكمبوديا.

يُذكر إلى أن قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة يُعتبر أحد أكبر القطاعات التجارية في الأردن، ويسهم بشكل كبير في الاقتصاد المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter