قناة عبرية: العملية العسكرية على مخيم جنين ستكون طويلة

فلسطين
نشر: 2023-12-14 07:02 آخر تحديث: 2023-12-14 08:12
جندي من الاحتلال الإسرائيلي في احد شوارع جنين
جندي من الاحتلال الإسرائيلي في احد شوارع جنين
  • قناة عبرية: العملية ستستمر ربما أكبر من عملية "البيت والحديقة"
  • الاحتلال يستهـدف بمسيرة موقعا عند أطراف مخيم جنين

أفادت قناة كان العبرية، بأن (1400) جندي غالبيتهم من قوات الاحتياط يشاركون في العملية العسكرية على مخيم جنين على مدار يومين.


اقرأ أيضاً : استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين


وبحسب القناة العبرية، فإن العملية ستستمر ربما أكبر من عملية "البيت والحديقة"، مشيرة إلى أن العملية ستكون الأطول منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس بمسيرة موقعا في شارع مهيوب عند أطراف مخيم جنين، وفقا لقناة الجزيرة.

قصف الحي الشرقي

وكان قد استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، ليل الأربعاء الخميس، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف الحي الشرقي في مدينة جنين.

وقصفت طائرة مسيرة استهدف مجموعة من الفلسطينيين في الحي الشرقي من المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في الحي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

أوضاع صعبة

وفي سياق منفصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، مساء الأربعاء، استمرار التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها الخميس، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال.

وأوضحت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر في بيان صحفي، أنه "نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة جنين ومخيمها، وحفاظا على سلامة المعلمين وسلامة أبنائنا الطلبة، يتم تحويل التعليم يوم غد الخميس عن بُعد في مدارس المدينة والمخيم وفي أي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال".

وقالت إن المعلمين والمعلمات الذين يسكنون في المدينة والمخيم وأي منطقة فيها اقتحام لقوات الاحتلال، ولا يستطيعون الخروج لمدارسهم، بإمكانهم التواصل مع مدارسهم وإعطاء حصصهم عن بُعد.

وأغلقت المدارس في مدينة جنين ومخيمها، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وتم التحوّل للتعليم الإلكتروني عن بُعد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter