تراجع فرص الأمطار في الأردن وتشكل الضباب في هذه المناطق - فيديو

طقس
نشر: 2023-12-13 19:25 آخر تحديث: 2023-12-14 00:17
ضباب - أرشيفية
ضباب - أرشيفية
  • طقس بارد في مُختلف المناطق

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، إنه من المتوقع تراجع فرص الأمطار تدريجيا في الأردن ليل الأربعاء/ الخميس، مشيرا إلى تشكل الضباب مع مُرور الوقت فوق أجزاء من المُرتفعات الجبلية والسهول والبادية.


اقرأ أيضاً : تطورات حالة الطقس في الأردن الخميس


وفي التفاصيل، توقع طقس العرب أن تتراجع تدريجياً فرص هطول الأمطار الليلة (الأربعاء/ الخميس) في غالبية المناطق حيث تقل الرُقعة الجغرافية للأمطار مع بقائها واردة في بعض المناطق خاصة على أجزاء من الجنوب قبل أن يستقر الطقس مُنتصف هذه الليلة.

وأضاف أن الطقس يكون بارداً في مُختلف المناطق، كما ويتشكل الضباب مع مُرور ساعات الليل فوق المرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض، بالإضافة إلى بعض مناطق السهول الشرقية والبادية مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية. 

وحذر طقس العرب من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض فوق المُرتفعات الجبلية العالية بالإضافة إلى أجزاء من مناطق السهول الشرقية والبادية.

طقس الخميس

ويطرأ الخميس ارتفاعا في درجات الحرارة مع بقائها حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام وتهطل أمطار بشكل محلي ومتفرق في ساعات الصباح الباكر، ويكون الطقس باردا نسبيا في مختلف المناطق مع ظهور كميات متفرقة من السحب، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ليلا، يكون الطقس باردا في عموم المناطق عام مع ظهور كميات من السحب المنخفضة، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه كما يحتمل تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر من الجمعة في أجزاء واسعة من  السهول الشرقية والبادية، وذلك بحسب "طقس العرب".

ويوصى بضرورة الانتباه من التدني اللافت في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية.

أخبار ذات صلة

newsletter