الميثاق الوطني يثمن زيارة الملك لواشنطن ضمن جهود وقف الحرب على غزة

الأردن
نشر: 2024-05-07 23:48 آخر تحديث: 2024-05-07 23:48
جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن
جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن
  • الميثاق الوطني: الملك يبذل كافة الجهود لدعم صمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال

أكد حزب الميثاق الوطني أهمية زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني، للعاصمة الأمريكية واشنطن بهدف إيقاف مخططات الاحتلال للهجوم على رفح جنوب قطاع غزة، وضرورة تشكيل ضغط من المجتمع الدولي لمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته، وإيقاف العدوان المتواصل على الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : الملك: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح


وثمن الحزب دور الأردن بإرسال المساعدات الإنسانية للقطاع، وارسال مستشفى ميداني غزة 2 التابع للخدمات الطبية الملكية – القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، وتعزيز المستشفى الميداني غزة "1" بالكوادر والمستلزمات الطبية، فضلا عن إرسال مستشفى ميداني للضفة الغربية.

وبين الميثاق الوطني في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه أن الملك يقود جهودا دبلوماسية كبيرة مع قادة وزعماء وممثلين الدول الشقيقة والصديقة، من أجل بلورة موقف دولي لإيقاف العدوان الغاشم على قطاع غزة، ومنع ارتكاب مزيدا من المجازر وجرائم الإبادة.

وأكد الحزب الدعم جهود الأردن بقيادة جلالة الملك لإيقاف الحرب ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس الشريف وإيقاف الحرب على غزة ومنع المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال من مواصلة جرائمهم في الضفة الغربية والقدس الشريف، ورفض مخططات الاحتلال للتهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم.

أخبار ذات صلة

newsletter