"السير": فحص 805 آلاف مركبة في حملة الشتاء

الأردن
نشر: 2023-11-30 09:08 آخر تحديث: 2023-11-30 09:08
مركبات في أحد شوارع العاصمة عمان
مركبات في أحد شوارع العاصمة عمان
  • "السير": إصدار إشعارات للمركبات التي لم تكن صالحة للاستخدام
  • السير": نسبة نجاح الفحص بلغت 90%

قال الملازم أول محمد الدروبي من إدارة السير المركزية إن حملة الفحص والتفتيش على صلاحية وجاهزية المركبات خلال موسم الشتاء لا تزال جارية، حيث يتم تنفيذها من قبل الإدارات المرورية في الميدان.


اقرأ أيضاً : بدء الحملة المرورية الشتوية في الأردن.. فيديو


وأكد الدروبي في التقرير المروري عبر إذاعة الأمن العام الخميس أنه تمت عمليات التفتيش على 805 ألف مركبة حتى صباح اليوم.

وأضاف أن نسبة نجاح الفحص بلغت 90%، في حين أن 10% من المركبات لم تجتاز الفحص.

وأضاف أنه تم إصدار إشعارات للمركبات التي لم تكن صالحة للاستخدام، مع منحها فترة أسبوع لتصويب حالتها. يأتي هذا في إطار جهود الحملة للتحقق من جاهزية المركبات وضمان سلامة السير خلال فصل الشتاء، بهدف تجنب الأعطال الفنية والحوادث المرورية.

تصويب الخلل

وكانت مديرية الأمن العام، قالت في وقت سابق إنه لن تُسجل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني في بداية الحملة، ولكن سيعطى إشعار ومهلة لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل ومراجعة أي قسم للسير الدوريات الخارجية أو الترخيص لتصويب وضعه، كما سيُوضع ملصق على الزجاج الأمامي للمركبة الجاهزة يفيد بأنها (جاهزة فنيا)، وفي حال عدم تصويب المخالفة في غضون أسبوع ستحرر بحقه مخالفة ويُحوّل إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني للمركبة.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى تفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter