طقس العرب يدعو طلاب المدارس إلى ارتداء ملابس دافئة: أمطار وطقس بارد الاثنين

طقس
نشر: 2023-11-26 16:07 آخر تحديث: 2023-11-26 16:07
منخفض جوي يؤثر على الأردن
منخفض جوي يؤثر على الأردن
  • طقس العرب: امتداد منخفض جوي وطقس غائم وبارد وأمطار بين الحين والآخر الإثنين

دعا موقع طقس العرب الإقليمي طلبة المدارس، الاثنين، ارتداء ملابس شتوية دافئة، محذرا من نزلات البرد الفجائية، حيث رجح "طقس العرب" أن تكون الأجواء نهار الاثنين باردة وغائمة، إلى جانب هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط الأردن.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: الأردن يتأثر بامتداد منخفض جوي الليلة


ويبقى الطقس ليلة الأحد باردا، في مختلف المناطق بالأردن، مع نشاط سرعة الرياح بين الحين والآخر الأحد، حسبما أفاد موقع طقس العرب الإقليمي.

وأضاف "طقس العرب" أنه خلال ساعات ما بعد منتصف ليل الأحد وفجر الاثنين تتكاثر السحب تدريجياً، إلى جانب هطول زخات من الأمطار، في شمال الأردن.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة، نهار الاثنين، لتنشط مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار.

وفي المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية، يكون الطقس ليل الاثنين بارد وغائم، وتزيد احتمال هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، ويحتمل تشكل الضباب في صباح الثلاثاء الباكر في السهول الشرقية ومطار الملكة علياء الدولي وبعض المرتفعات الجبلية.

وسائل التدفئة

كما أكد على ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة، أيضا حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية سيما العالية منها، نتيجة الضباب الناتج عن عبور سحب وغيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

تدني الرؤية على الطرق الصحراوية 

ونبه الموقع من تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الصحراوية بسبب الاتربة المثارة أحياناً أثناء نشاط الرياح، إلى جانب احتمال تشكل الضباب فوق الجبال العالية خاصة في شمال المملكة.

ونصح طقس العرب بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والشعاب والمُنحدرات، بالإضافة إلى تجنب عبور الطرقات التي يرتفع فيها منسوب المياه.

ودعت إدارة الدوريات الخارجية، الأحد، إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة في المناطق التي تشهد كثافة في تشكل الضباب وخاصة منطقة رأس النقب، التابعة لمحافظة معان جنوبي الأردن.

وأضافت "الدوريات الخارجية" أن مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية قد لا تتجاوز 50 متر.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter