تقلبات على حالة الطقس في الأردن في أول أسبوع من فصل الربيع - تفاصيل

طقس
نشر: 2024-03-20 11:02 آخر تحديث: 2024-03-20 11:02
أجواء ربيعية في جرش
أجواء ربيعية في جرش
  • يتساوى الليل والنهار في أول أيام الربيع

بدأ اليوم الأربعاء فصل الربيع فلكيا، والذي ينتهي معه فصل الشتاء، وتصبح الشمس عمودية على خط الاستواء، ويتساوى الليل والنهار، بالإضافة إلى أن هذه الفترة تمتاز بالتقلبات الجوية، وفقا لما ذكره موقع طقس العرب.

وبحسب طقس العرب، فإن درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع تدريجياً، ويطول النهار ويقصر الليل، حتى تاريخ 21-6-2024، عندما تصبح الشمس عمودية على مدار السرطان، والذي يبدأ حينها فصل الصيف.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الأول 

أفاد طقس العرب بأن التحديثات والبيانات الأخيرة تشير إلى أن الأسبوع الأول من فصل الربيع يمتاز بتقلبات واضحة على حالة الطقس في الأردن، وما بين انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة وما يليه من ارتفاع كبير على درجات الحرارة.

وفي أول أيام فصل الربيع الذي يصادف اليوم الأربعاء، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، وتبقى فرص الأمطار واردة في بعض المناطق الشمالية، ومع ساعات الليل يصبح الطقس بارداً ومستقراً في عموم المناطق، مع ارتفاع على درجات الحرارة.

أما غدا االخميس، فمن المتوقع أن يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة وغائماً جزئياً بوجه عام، بينما مع ساعات الظهيرة والعصر، يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال الأردن، وخلال الليل يصبح الطقس بارداً في عموم المناطق، ويحتمل هطول زخات من الأمطار خاصة في المناطق الشمالية، وفقا لطقس العرب.

كما تشير التوقعات إلى وجود انخفاض واضح على درجات الحرارة،الجمعة، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً مع فرصة لهطول بعض الأمطار خاصة في المناطق الشمالية، وخلال الليل يكون الطقس بارداً في عموم المناطق.

وأشار طقس العرب، إلى أنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً خلال ساعات النهار، وبارداً في عموم المناطق مع ساعات الليل.

وذكر أنه من المتوقع أن يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة يومي الأحد والاثنين لذا يكون الطقس بارداً في عموم المناطق، مع وجود فرص جيدة لهطول الأمطار، والتي قد تترافق بالبرق والرعد أحياناً.

ارتفاع تدريجي

واعتبارا من الثلاثاء المقبل، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيا خاصة مع نهاية الأسبوع أي يومي الأربعاء والخميس، حيث من المتوقع تتأثر المملكة بكتلة هوائية دافئة تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل واضح.

أخبار ذات صلة

newsletter