عبد الله شلباية يشارك في بطولة "الجيل القادم" للمرة الأولى في تاريخه

رياضة
نشر: 2023-11-24 12:45 آخر تحديث: 2023-11-24 12:45
عبدالله شلباية
عبدالله شلباية
  • عبدالله شلباية اللاعب العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة بنسختها السادسة

يشارك لاعب التنس الأردني عبد الله شلباية للمرة الأولى في تاريخه في بطولة نهائيات “الجيل القادم” للتنس الأرضي، المقرر إقامتها في السعودية في الفترة من 28 من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وحتى 2 من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.


اقرأ أيضاً : ديوكوفيتش يقود صربيا الى نصف النهائي كأس ديفيز


ويطمح شلباية ذو الـ20 عاماً، لتحقيق نتائج مميزة في البطولة، بعد أن وصلته دعوة خاصة للمشاركة كونه من أفضل المواهب الشابة في العالم خلال الفترات الماضية، إذ يحتل الصدارة العربية في التصنيف الأخير الصادر عن رابطة اللاعبين المحترفين، بعد أن تقدم للمركز 187 عالميا.

وسجل شلباية حالياً أفضل تصنيف له في مسيرته بعد المستويات المميزة التي قدمها هذا العام والتي تضمنت جائزة بطولة تشارلستون الأميركية ذات الـ75 نقطة، ولقب بطولة “تشالنجر مورسيا” الإسبانية بمنافسات الزوجي مع زميله الإسباني دانيال رينكون، ومشاركته ببطولة مدريد للأساتذة، وقطر المفتوحة، وتصفيات ميامي المفتوحة، وغيرها من البطولات ذات النقاط العالية.

وتضم البطولة اللاعبين الثمانية الأعلى تصنيفا في العالم، والذين تبلغ أعمارهم 21 عاما أو أقل، علما بأن قيمة الجوائز المالية للبطولة 2 مليون دولار، وهو رقم قياسي بالبطولة التي أقيمت للمرة الأولى في ميلانو بالعام 2017.

ويعتبر عبدالله شلباية اللاعب العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة بنسختها السادسة وسيخوض المنافسات مع لاعبين عالميين بنظام المجموعات، حيث سيتم تقسيم اللاعبين الثمانية على مجموعتين، ويخوض كل لاعب 3 مواجهات في الدور الأول، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للمربع الذهبي.

وتوج اللاعب الكوري الجنوبي هيون تشونج، بلقب النسخة الأولى في العام 2017، فيما ظفر اللاعب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بلقب النسخة الثانية في العام 2018، وحقق الإيطالي جانيك سينر النسخة الثالثة في العام 2019، ولم تقام البطولة في العام 2020، بسبب جائحة “كورونا”، قبل أن يتوج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب النسخة الرابعة في العام 2021، فيما حصد الأميركي براندون ناكاشيما لقب النسخة الخامسة العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter