وزارة الأشغال: تعاملنا مع 124 بلاغا خلال المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2023-11-20 17:09 آخر تحديث: 2023-11-20 17:16
من داخل غرفة عمليات وزارة الأشغال
من داخل غرفة عمليات وزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تهيب بالمواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي ملاحظات

قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن كوادرها تعاملت مع 124 بلاغا منذ ظهر أمس الأحد وحتى الساعات المبكرة من صباح الاثنين.


اقرأ أيضاً : موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي على الأردن


وأضافت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن البلاغات توزعت بين 81 بلاغا ضمن مناطق اختصاص الوزارة تم التعامل معها بشكل فوري من قبل فرق الوزارة الميدانية، إضافة إلى التعامل مع 16 بلاغا خارج مناطق اختصاص الوزارة وتتبع لعدد من البلديات حيث تم التعامل معها من باب التشاركية في تقديم الخدمة للمواطنين فيما تم تحويل 27 بلاغا إلى الجهات المختصة.


ووأشارت إلى أن فرق الوزراة الميدانية عملت طوال ساعات الليل على معالجة الملاحظات الواردة لغرف طوارئ الوزارة بشكل فوري وبوقت قياسي بالتنسيق مع الشركاء العاملين في الميدان، ولم يتم إغلاق أي طريق خلال الظروف الجوية التي رافقت المنخفض الجوي.
وكانت أبرز الملاحظات التي تم التعامل معها، انجراف طمي وأتربة على عدد من الطرق وارتفاع منسوب مياه الأمطار في بعض المواقع. 

وأوضحت أنه لم تتسبب أي من تلك الحالات في إغلاقات للطرق أو التسبب بحوادث، فيما أغلقت الوزارة نفق الشيخ سعود القاضي "حوشا" احترازيا، حيث كانت الوزارة قد نفذت طرق بديلة منذ الشهر الماضي كون الموقع يشهد في كل عام ارتفاعا في منسوب المياه.

وكانت أبرز الملاحظات المسجلة تتعلق بسيول وقعت في منطقة الشوبك نتيجة الهطول المطري الشديد الذي شهدته المنطقة والذي ترافق مع قيام إحدى الجهات الحكومية بتغيير غير مدروس لمجرى الوادي لاقامة مشروع زراعي، حيث تم العمل على معالجة المشكلة تلافيا لحدوث سيول مشابهة في المنخفضات الجوية المقبلة.

وأهابت وزارة الأشغال بالمواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي ملاحظات من خلال تطبيق بلاغات طوارئ الأشغال على الهواتف الذكية أو من خلال هواتف غرف العمليات المعلنة، كما تؤكد الوزارة على ضرورة اتباع تعليمات السلامة العامة والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

أخبار ذات صلة

newsletter