بينهم 17 طالبة جامعية.. الاحتلال يواصل شن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

فلسطين
نشر: 2023-11-15 12:32 آخر تحديث: 2023-11-15 12:34
قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي
قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات من بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى أكثر من 2650 فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء 78 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية بينهم 17 فتاة (طالبات جامعيات) من الخليل، وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم، رام الله، جنين، طولكرم، نابلس، والقدس. 


اقرأ أيضاً : شهود عيان: الاحتلال ينادي عبر المكبرات على الشبان لتسليم أنفسهم داخل "الشفاء"


وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، رافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح ومصادرة الهواتف، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن الاحتلال ومع تصاعد حملات الاعتقال بشكل غير مسبوق، كثّف من عمليات الاعتقال التي استهدفت الفئات كافة، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية، وشكّلت عملية استهداف الطلبة عبر الاعتقال، إحدى أبرز السياسات الممنهجة والثابتة لدى الاحتلال.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 2650 فلسطينيا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يُشار إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.

أخبار ذات صلة

newsletter