بلينكن: الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق "غير مقبولة على الإطلاق"

عربي دولي
نشر: 2023-11-06 14:54 آخر تحديث: 2023-11-06 15:03
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
  • السوداني يشدد على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار" في غزة
  • البنتاغون: وقع بين 17 تشرين الأول و3 تشرين الثاني 17 هجوماً في العراق

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارة غير معلنة لبغداد أن الهجمات ضدّ القوات الأمريكية في العراق وسوريا، "غير مقبولة على الإطلاق".


اقرأ أيضاً : بلينكن: بحثنا في أنقرة الأزمة في غزة وإيصال المساعدات ومنع توسع الصراع


وتأتي هذه الزيارة في ظلّ استهداف بالصواريخ والطائرات المسيرة تجاه قواعد عسكرية عراقية تضمّ قوات أمريكية وأخرى من التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين، اشتدّت وتيرتها بعد 7 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وبحسب أرقام أعلنها البنتاغون، وقع بين 17 تشرين الأول/أكتوبر و3 تشرين الثاني/نوفمبر 17 هجوماً في العراق و12 في سوريا، ويشار إلى أنه ينتشر في العراق حوالى 2500 جندي أمريكي.

وأضافت وكالة "أ ف ب" أن واشنطن تتهم إيران بالتورط بشكل غير مباشر في هذه الهجمات التي طالت القوات الأميركية في سوريا أيضاً.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد ندّد بتلك الهجمات، موجهاً القوات الأمنية بـ"تعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات". ووصف السوداني قصف الاحتلال على غزة على غزة بأنه بمثابة "إبادة" بحقّ الشعب الفلسطيني وطالب بوقف لإطلاق النار.

وخلال لقائه بلينكن الأحد، شدّد السوداني على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار"، مؤكداً "ضرورة احتواء الازمة وضمان عدم اتساعها"، وفق بيان صادر عن مكتبه.

أخبار ذات صلة

newsletter