البرلمان الأوروبي يصوت لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-20 10:23 آخر تحديث: 2023-10-20 10:23
الصورة من قصف الاحتلال لقطاع غزة
الصورة من قصف الاحتلال لقطاع غزة
  •  البرلمان الأوروبي طالب بزيادة المساعدات الإنسانية لغزة

صوت البرلمان الأوروبي مساء الخميس، لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزة.

وبحسب ما ذكرت شبكة يورونيوز الأوروبية الجمعة، طالب البرلمان بزيادة المساعدات الإنسانية لغزة، داعيا إلى التحقيق في قصف المستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

ودعا أعضاء البرلمان الأوروبي في القرار الذي تم تبنيه بأغلبية 500 صوت، إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن الذين اختطفتهم حماس، والاعتراف بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس "كما هو منصوص عليه ومقيد بالقانون الدولي"، فيما عارض 21 عضوا القرار، وامتنع 24 عضوا عن التصويب.


اقرأ أيضاً : اليوم الـ14.. تطورات عملية طوفان الأقصى وعدوان الاحتلال على غزة


وعلى هذا النحو، فإن أي أعمال يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي يجب أن تمتثل بشكل صارم للقانون الإنساني الدولي.

وقد خاض أعضاء البرلمان الأوروبي نقاشا حادا قبل دقائق من التصويت حول ما إذا كانت الدعوة إلى "وقف إطلاق النار" أو "هدنة إنسانية" – وقد حصل الأخير على أكبر عدد من الأصوات.

كما أكد البرلمان الأوروبي مجددا مخاوفه العميقة بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة، فضلا عن دعمه لحل الدولتين عن طريق التفاوض.

طوفان الأقصى

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter