الاتحاد الأوروبي يقرر عدم إكمال مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات يورو 2024 لاعتبارات أمنية

رياضة
نشر: 2023-10-17 09:42 آخر تحديث: 2023-10-17 09:42
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • عد هذا التعادل، أصبحت مباراة السويد وبلجيكا بمثابة نتيجة معلومة، حيث أكد تأهل بلجيكا إلى يورو 2024

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره السويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024.


اقرأ أيضاً : الأسطورة كريستيانو رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحطم رقمًا جديداً


وشهد ملعب "الملك بودوان" في بروكسل، عاصمة بلجيكا، إقامة مباراة مثيرة بين منتخب بلجيكا والسويد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة السادسة لتصفيات يورو 2024، حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري فيها 50 ألف شخص.

وشهد الشوط الأول من المباراة وقع إطلاق نار في المناطق المحيطة بملعب المباراة، ما أدى إلى مهاجمة مسلحة لمشجعين من الجماهير السويدية.

بعد هذا الحادث الخطير، قرر لاعبو المنتخب السويدي عدم استكمال المباراة نظرًا لمقتل مشجعين من جماهيرهم بالرصاص خارج الملعب، وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن هذا الأمر تم اعتباره عملاً إرهابياً.

وفي تغريدة نشرها الاتحاد الأوروبي عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال: "بعد الهجوم الإرهابي المشتبه فيه الذي وقع في بروكسل مساء اليوم، تم إلغاء مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد بناءً على التشاور مع الفريقين وسلطات الشرطة المحلية. ستُجرى مزيد من الاتصالات في الوقت المناسب".

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث سجل فيكتور جيوكيريس هدف السويد الأول في الدقيقة 15، وأدرك روميلو لوكاكو التعادل لبلجيكا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وبعد هذا التعادل، أصبحت مباراة السويد وبلجيكا بمثابة نتيجة معلومة، حيث أكد تأهل بلجيكا إلى يورو 2024، فيما فقدت السويد فرصتها في التأهل بعد احتلالها المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وبناءً على فيديو نُشر على موقع الصحيفة الفلامندية "هيت لاتست نيوز"، فإن الجاني، الذي كان يرتدي سترة برتقالية واستخدم دراجة نارية، هاجم مشجعين باستخدام بندقية رشاشة وأطلق على الأقل أربعة طلقات نارية قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية لبروكسل.

أخبار ذات صلة

newsletter