الأولمبية الدولية تدرس استحداث دورة ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية

رياضة
نشر: 2023-10-15 10:58 آخر تحديث: 2023-10-15 10:58
شعار اللجنة الأولمبية
شعار اللجنة الأولمبية
  • أشار باخ إلى أن لديهم لجنة خاصة تم تكليفها بدراسة إمكانية تنظيم ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية

أعلن الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، خلال اجتماع الجمعية الـ141 للجنة الأولمبية الدولية في بومباي، عن نية اللجنة في دراسة إمكانية استحداث دورة ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


وأشار باخ إلى أن لديهم لجنة خاصة تم تكليفها بدراسة إمكانية تنظيم ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية. وأضاف: "نحن نعلم أن هناك حوالي ثلاثة مليارات شخص حول العالم يمارسون الرياضات الإلكترونية والألعاب الرقمية، ومن هؤلاء يوجد أكثر من 500 مليون شخص مهتمين بشكل خاص بالرياضات الإلكترونية، بما في ذلك الألعاب الافتراضية والمحاكاة الرياضية".

وأشار إلى أهمية أن معظم هؤلاء المشاركين هم في الفئة العمرية دون 34 عامًا. وذكر أيضًا أن اللجنة الأولمبية الدولية قامت بتجربة ناجحة في عام 2021 بتنظيم التصفيات الأولمبية الافتراضية للرياضات الإلكترونية. وفي أعقاب هذه التجربة، نظموا أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية في سنغافورة بنجاح.


اقرأ أيضاً : تعرف على أبرز مباريات الملاعب الأوروبية يوم الأحد


وأظهرت سلسلة الألعاب الأولمبية الإلكترونية، بما في ذلك التصفيات، إقبالًا كبيرًا حيث شارك أكثر من 500 ألف شخص وحققت أكثر من ستة ملايين مشاهدة مباشرة عبر مختلف القنوات، حيث تراوحت أعمار ما نسبته 75% من المشاهدين بين 13 و34 عامًا.

وختم باخ بالقول إن هذه مجرد بداية واعدة، وسيكون التحدي الحقيقي في المستقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter