ديميتروف يبلغ نصف نهائي دورة شنغهاي للتنس

رياضة
نشر: 2023-10-13 17:54 آخر تحديث: 2023-10-13 17:54
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة
  • ديميتروف قدم أداءً مميزًا في هذه البطولة وأسقط المصنف الأول في الدورة، الإسباني كارلوس ألكاراس

بلغ البلغاري غريغور ديميتروف نصف نهائي دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، يوم الجمعة، بعد فوزه على التشيلي نيكولاس خارِّي بنتيجة 7-6 (7-2) و6-4.


اقرأ أيضاً : المعز والدوسري يتنافسان على جائزة أفضل لاعب آسيوي


ديميتروف، المصنف 18 عالمياً، سيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الروسي أندري روبليف والفرنسي أوغو أومبير، حيث سيتنافسون على مقعد في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد.

من الجدير بالذكر أن روبليف، المصنف السابع عالمياً، هو اللاعب الوحيد من بين العشرة الأوائل الذي تأهل لدورة شنغهاي، بعد خروج العديد من المصنفين العالميين بشكل مفاجئ.

تساوت الأوضاع بين اللاعبين في المجموعة الأولى، ومن ثم نجح ديميتروف في الفوز بالشوط الفاصل بنتيجة 7-2، بعدما قادته تفوقه بنتيجة 5-1 و6-2.

ديميتروف، البلغاري البالغ من العمر 32 عامًا، الذي يبحث عن أول لقب له في دورات المحترفين (ATP) منذ فوزه في بطولة الماسترز الختامية لعام 2017، حسم الشوط الفاصل بعد كرة من نيكولاس خارِّي في الشباك.

ديميتروف قدم أداءً مميزًا في هذه البطولة وأسقط المصنف الأول في الدورة، الإسباني كارلوس ألكاراس، في دور الـ16. في الشوط السابع من المجموعة الثانية، طلب ديميتروف وقتًا مستقطعًا طبيًا لمعالجة كتفه الأيمن، لكنه استمر في تقديم أداء رائع وحسم المباراة بعد ساعة و39 دقيقة.

في المباراة الأخرى في نصف النهائي، سيلتقي البولندي هوبرت هوركاش مع الأميركي سيباستيان كوردا يوم السبت.

أخبار ذات صلة

newsletter