طقس العرب: اشتداد حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2023-10-09 02:09 آخر تحديث: 2023-10-09 02:09
أجواء ماطرة في العاصمة عمان "أرشيفية"
أجواء ماطرة في العاصمة عمان "أرشيفية"
  • يكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب

يُتوقع أن تتأثر المملكة بدءاً من ساعات عصر و مساء يوم الإثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وفق ما ذكر موقع طقس العرب.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع زخات رعدية من الأمطار


وتشتد حالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات الليل و صبيحة الثلاثاء و يرافقها هطول زخات من الأمطار في مناطق عِدّة من المملكة،

وبحسب موقع طقس العرب، فإن درجات الحرارة تنخفض عن مُعدلاتها من جديد. 

كما يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للانخفاض يوم الإثنين لتُصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة بقليل، فيما تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي الناتجة عن تلاقي إمتداد لمُنخفض جوي سطحي من المملكة العربية السعودية يُسمى بمنخفض البحر الأحمر و كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المُختلفة.

ولفت طقس العرب إلى أن كميات من السحب و الغيوم تتكاثر على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ الفرصة تدريجياً بدءاً من ساعات العصر و المساء لهطول زخات من المطر في مناطق مُتفرقة من المملكة قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً. 

وبين أنه مع حلول الليل و صباح الثلاثاء، يزداد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي، و ذلك مع تعمق الهواء البارد في طبقات الجو وتلاقيه مع إمتداد لمنخفض البحر الأحمر،.

ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، فيما يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة في مناطق عشوائية من المملكة.

وأما مع ساعات الليل (ليلة الثلاثاء/الأربعاء)، تنخفض درجات الحرارة و يستقر الطقس، و تكون الأجواء باردة نسبياً لاسيما فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مما يحتاج ارتداء ملابس أكثر دفئاً.

أخبار ذات صلة

newsletter