فوز مفاجئ لكوردا يطيح بمدفيديف من عرش شنغهاي

رياضة
نشر: 2023-10-08 13:42 آخر تحديث: 2023-10-08 13:42
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • شار إلى أن مدفيديف قد فاز بلقب بطولة شنغهاي في نسختها الأخيرة عام 2019

فقد اللاعب الروسي دانييل مدفيديف، الذي يحتل المركز الثالث عالميًا في تصنيف لاعبي التنس، لقبه كبطل لبطولة شنغهاي الصينية للماسترز بفئة الألف نقطة بعد أن انسحب من البطولة مبكرًا بعد هزيمته المفاجئة في الدور الثالث أمام اللاعب الأمريكي سيباستيان كوردا بنتيجة 6-7 (6-8) و2-6 يوم الأحد في مباراة استمرت ساعة و28 دقيقة.


اقرأ أيضاً : فيرستابن يحرز لقب بطولة العالم للفورمولا




انتهت المجموعة الأولى بتعادل النقاط حتى الشوط الثاني عشر، ثم استمر التعادل حتى النقطة الثانية عشرة بواقع 6-6 قبل أن ينجح اللاعب الأمريكي، المصنف 26 في البطولة، في الفوز بنقطتين متتاليتين وحسم المجموعة لصالحه بنتيجة 8-6.

انهار مدفيديف، الذي كان مصنفًا ثانيًا في البطولة، في المجموعة الثانية وفقد إرساله في الشوطين الثاني والثامن ليخسر المجموعة بنتيجة 2-6.

أعرب كوردا، البالغ من العمر 23 عامًا، عن سعادته بعد الفوز قائلاً: "أشعر بأنني رائع، لقد لعبت مباراة مذهلة"، وشكر الجمهور على حماسته.

وهذا الانتصار هو الثاني لكوردا على مدفيديف في ثلاث مواجهات بينهما حتى الآن، وكانت المرة الثانية هذا العام بعد أن تغلب عليه في دور الـ32 لبطولة أستراليا المفتوحة، واحدة من البطولات الأربع الكبرى.

تابع الإسباني كارلوس الكاراس، المصنف أولًا في البطولة، المباراة ومن المقرر أن يلعب في الدور الثالث أمام البريطاني دانيال إيفانز، الذي تأهل بعد فوزه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و3-0 بانسحاب منافسه.

يُشار إلى أن مدفيديف قد فاز بلقب بطولة شنغهاي في نسختها الأخيرة عام 2019 بعد أن تغلب على اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف، الذي انسحب من النسخة الحالية من البطولة في الدور الثاني يوم الجمعة.

كانت النسخ الثلاث الأخيرة لبطولة شنغهاي قد تم إلغاؤها بسبب جائحة كوفيد-19.

وتأهل اللاعب النرويجي كاسبر رود، المصنف تاسعًا، إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على اللاعب الأمريكي كريستوفر يوبانكس 6-4 و6-2.

عبّر رود عن سعادته بالحفاظ على هدوئه أمام لاعب "قوي وسريع".

وأعرب النرويجي عن تطلعه للتأهل إلى بطولة الماسترز الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم في تورينو والتي ستُقام في نوفمبر المقبل، قائلًا: "أعلم أن كل أسبوع سيكون مهمًا، وهذا أمر محفز ومرهق قليلاً في نفس الوقت، ولكني أحب التحدي والمنافسة".

وتأهل اللاعب البولندي هوربرت هوركاتش، المصنف سادس عشر، إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على اللاعب التايواني يو هسيو هسو 6-4 و6-4.

كما تأهل اللاعب الروسي الآخر أندري روبليف، المصنف سابعًا عالميًا، إلى الدور الثالث بعد فوزه على اللاعب الفرنسي كونتان هاليس 6-4 و7-5.

وخرج من البطولة اثنان من أفضل 20 لاعبًا

أخبار ذات صلة

newsletter