قبيل الإخلاء.. موظف من مطبخ قاعة الأفراح في نينوى يروي تفاصيل ماحدث - فيديو

عربي دولي
نشر: 2023-09-27 18:00 آخر تحديث: 2023-09-27 19:51
عقب حريق صالة الأفراح في حمدانية
عقب حريق صالة الأفراح في حمدانية
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام عقب الحادثة المأساوية
  • شاهد عيان: الألعاب النارية أشعلت ريش كان معلقا في سقف القاعة

"رأيت أخي، الذي يعمل معي، فتح الباب وصرخ بأن نخرج"، بهذه الكلمات استذكر عامل في مطعم قاعة الأعراس التي شبت بها النيران في شمالي العراق مارتن إدريس، البالغ من العمر 38 عامًا.


اقرأ أيضاً : شاهدة عيان تروي تفاصيل ما حدث في حريق زفاف نينوى - فيديو وصور


وقال إدريس أن مكيف الهواء "انفجر فوق رؤوسنا"، مشيرا إلى الناس كانوا يحترقون ويصرخون أمام عينيه.

وأضاف إدريس أنه تمكن من مساعدة ثلاث نساء اشتعلت بهن النيران، ثم قام وشقيقه بإخلاء اثنين من الرجال. كان الأمر كما لو أن سيارة مفخخة أو فرنًا قد انفجر.

وقال ضيف في الزفاف رونق صبيح، البالغ من العمر 40 عاما، إن الألعاب النارية أشعلت ريش كان معلقا في السقف، وبعدها  فتح مدير القاعة الباب وكان هناك حريق هائل. 

وأضاف صبيح أنه كان جالسًا في الداخل، ووصل إلى باب الخروج في غضون ثوانٍ. كانت عائلتي في الداخل أيضًا، وبدأنا في سحبهم إلى الخارج. كنا نصرخ، الحريق كان كارثيًا تمامًا."

رقص إلى هرولة وهروب

وقالت إحدى ضيفات حفل الزفاف رانيا وعد، البالغة من العمر 17 عامًا، التي أصيبت بحروق في يدها، قالت: "بينما كان العروسان يرقصان ببطء، بدأت الألعاب النارية (اللهب) في الارتفاع إلى السقف واندلاع الحريق في القاعة بأكملها". وأضافت: "لم نستطع رؤية أي شيء"، وهي تكبح البكاء. "كنا نتأنق، لم نكن نعرف كيف نخرج".

تكثيف الرقابة 

كما أمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تكثيف تكثيف الرقابة الدورية في الأماكن الترفيهية على مستوى البلاد لضمان "متابعة تنفيذ إجراءات السلامة" و "تحديد المباني التي لا تتوافق معها".

وفي تموز/ يوليو 2021، أسفر حريق في وحدة كوفيد بالمستشفى عن مقتل أكثر من 60 شخصًا في جنوب العراق.

وفي نيسان/ أبريل من نفس العام، انفجرت أسطوانات الأوكسجين وأشعلت حريقًا في مستشفى في بغداد يعالج مرضى كوفيد، مما أدى إلى مقتل أكثر من 80 شخصًا.

أخبار ذات صلة

newsletter