الداخلية العراقية تكشف سبب وفاة وإصابة مئات الأشخاص خلال حفل زفاف في نينوى - فيديو وصور

عربي دولي
نشر: 2023-09-27 07:35 آخر تحديث: 2023-09-27 11:44
الصورة من موقع الحريق
الصورة من موقع الحريق
  • وفاة أكثر من 100 شخص وأصيب أكثر من 150 آخرين

كشفت وزارة الداخلية العراقية سبب وفاة وإصابة مئات الأشخاص خلال حفل زفاف في محافظة نينوى الذي وقع ليل الثلاثاء/ الأربعاء.

وبحسب الداخلية العراقية، أدى استخدام الألعاب النارية أثناء الحفل إلى اشتعال النيران داخل القاعة، مما أدى إلى تفاقم الأمور بفعل انبعاثات الغازات السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال.


اقرأ أيضاً : وفيات وإصابات جراء حريق خلال حفل زفاف في العراق


وأكدت الوزارة في بيان لها أن فرق الدفاع المدني العراقي  استنفرت فور وقوع الحادث، بكافة إمكانياتها وسارعت بإخراج وإنقاذ العائلات الموجودة داخل القاعة، التي كانت مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال، والمخالفة لتعليمات السلامة، والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى.

وأضافت أن فرق الدفاع المدني استنفرت بغضون دقائق وطوقت النيران ونفذت عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول وسط القاعة المحترقة لتباشر بعمليات الإنقاذ للعوائل من النساء والأطفال بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإخماد للحريق الذي أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال واطئة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف أدى  إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر، ونشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال والذي تسبب بوقوع ضحايا وإصابات بين العوائل، وكذلك تم فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية للتأكد من أسباب اندلاع الحريق وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وتوفي أكثر من 100 شخص وأصيب أكثر من 150 آخرين، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، حريق اندلع داخل قاعة للأعراس بمحافظة نينوى العراقية.

أخبار ذات صلة

newsletter