مدير تربية البادية الشمالية الغربية يرفض الاستماع لمطالب أهالي الدندنية التعليمية

الأردن
نشر: 2023-09-26 20:20 آخر تحديث: 2023-09-26 20:20
طلبة مدارس
طلبة مدارس
  • الكثير من الأهالي إلى وقف بناتهم عن التعليم

رفض مدير تربية البادية الشمالية الغربية، جميل البكار، الاستماع إلى معاناة اهالي بلدة الدندنية في محافظة المفرق، المتمثلة بعدم وجود مدارس إعدادية وثانوية للجنسين.


اقرأ أيضاً : الضلاعين: الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي نهاية تشرين أول المقبل


ويضطر الطلاب المسير نحو 4 كم، وسط درجات الحرارة العالية في فصل الصيف والبرودة في فصل الشتاء وتعرضهم إلى الكلاب الضالة، بالاضافة إلى بعض المضايقات في الشارع العام، ما جعل كثير من الأهالي إلى وقف بناتهم عن التعليم. 

مشكلة عمرها 40 عاما دون حل

مطالب أهالي البلدة الواقعة في البادية الشمالية الغربية، ليست عسيرة، بل اقترحوا حلا للمعضلة التي تجاوز عمرها الـ 40 عاما، باقتراحي هما، الأول: بناء كرفانات واستخدامها كغرف صفية، والثاني يتضمن قيام مديرية التربية بتخصيص حافلة نقل الطلاب من الدندنية إلى سويلمة أو الدندنية إلى الحمراء.

كما بث اهالي الدندنية قضيتهم عبر برنامج" من هنا نبدا" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا "مساء الاثنين، من الصفوف المجمعة للتلاميذ في المرحلة الاساسية، حيث المدرسة الوحيدة التي تخدم البلدة تضم أربع غرف صفية مساحتها قليلة يتم تجميع طلاب الصف الأول والثاني الأساسي بغرفة وهكذا لباقي الصفوف.

واشتكى مواطنون من عدم الاستماع لمطالبهم من قبل مديرية التربية والتعليم وضياع حقوقهم و ناشدوا عبر رؤيا الجهات الرسمية بالتدخل لإنهاء معاناتهم.

يذكر أن برنامج "من هنا نبدأ"نسق مع مدير التربية لمعرفة رواية المديرية بشأن مطالب المواطنين إلا أنه في اللحظات الأخيرة رفض الرد على هاتفه.

أخبار ذات صلة

newsletter