تعرف إلى حالة الطقس في الأردن خلال الأيام الأولى من تشرين الأول2023

طقس
نشر: 2023-09-25 18:01 آخر تحديث: 2023-09-25 18:01
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
  • طقس العرب: يتأثر الأردن بكتلة هوائية لطيفة تدريجياً 

ذكر موقع طقس العرب، أن أحدث القراءات الجوية لنماذج المُحاكاة الحاسوبية لحركة الكتل الهوائية، تشير إلى توقعات بأن الأردن يتأثر الأيام الأولى من شهر تشرين الأول/أكتوبر بكتلة هوائية لطيفة الحرارة تتسبب بانخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وعودة للأجواء الخريفية.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس في الأردن خلال الثلاثة أيام المقبلة


وأكد طقس العرب في بيان وصل "رؤيا"، أن درجات الحرارة تبدأ انخفاضها الأحد، القادم حيث تتأثر المملكة بتيارات شمالية غربية ذات درجات حرارة أقل و رطوبة أعلى مُقارنة بالأيام الحالية، لتصبح الأجواء تدريجياً أكثر اعتدالاً مع ساعات النهار.

ويتأثر الأردن بكتلة هوائية لطيفة تدريجياً مع منتصف الأسبوع القادم 2 و3 تشرين الأول 2023، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها الملموس وتكون أبرد من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات مئوية، وتسود بذلك أجواء خريفية لطيفة نهاراً فوق المُرتفعات الجبلية، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، ونشاط في سرعة الرياح على فترات. 

وبطبيعة الحال، كما أن درجات الحرارة ستنخفض نهاراً، إذ ستكون ليلاً أقل من مُعدلاتها كذلك، ومن المتوقع أن تسود أجواء مائلة للبُرودة في غالبية المناطق. 

ولفت طقس العرب، إلى أن الملابس المُناسبة يجب أن تُراعي أن الأجواء خريفية لطيفة نهاراً ومائلة للبُرودة ليلاً، بحيث تتطلب ارتداء ملابس أكثر دفئاً ليلاً وفي ساعات الصباح لتلائم الحالة الجوية المتوقعة، وخاصة للأطفال وكبار السن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter