الفراية: المخدرات أبرز المشكلات التي يتعامل معها الأردن

الأردن
نشر: 2023-09-21 14:29 آخر تحديث: 2023-09-21 15:43
صورة أرشيفية لوزير الداخلية مازن الفراية
صورة أرشيفية لوزير الداخلية مازن الفراية
  • الفراية: لا مساءلة أمنيه للانتساب للأحزاب

أكد وزير الداخلية مازن الفراية أن التعامل مع المخدرات، أبرز المشكلات التي يتعامل معها الأردن، خصوصا عبر الحدود الأردنية السورية.


اقرأ أيضاً : الفراية: 402 مستثمرًا حصلوا على الجنسية الأردنية


وعرج الفراية خلال لقائه مع عدد أبناء محافظة الطفيلة الخميس، على الأحزاب السياسية، قائلا " لا مساءلة أمنيه للانتساب للأحزاب، عبر الضمانات المقدمة من الحكومة".

وقال أثناء زيارته المجلس الأمني والتنفيذي في المحافظة، في وقت سابق الخميس إن الأردن دولة جاذبة، ويتمتع ببيئة آمنة للاستثمار والإقامة، من خلال الإجراءات الحكومية المتبعة التي من شأنها النهوض بالاقتصاد.

وأضاف أن هناك 402 مستثمرًا حصلوا على الجنسية الأردنية، الأمر الذي يعني أهمية الاستثمار في الأردن كونه يتمتع باميتازات حكومية مهمة، وبيئة خصبة للاستثمار.

تطمينات حكومية

وفي سياق منفصل، كان رئيس الوزراء بشر الخصاونة طمأن في وقت سابق الشباب بخصوص الأحزاب، قائلا" الحكومة تضمن عدم تعرض أي شاب أو شابة للمضايقة بسبب انتظامهم في العمل الحزبي".

وأوضح الخصاونة أن منظومة التحديث السياسي تضمنت حوافز تشجيعية للشباب والمرأة للمشاركة في العمل الحزبي باشتراط نسبة 20% لكلِ منهما في تشكيل الأحزاب وضمان مواقع قيادية لهم فيها.
وبين أن نظام ممارسة العمل الحزبي في الجامعات يكسر المحظورات المتعلقة بتخوف الشباب وعزوفهم عن العمل الحزبي.

وراهن الخصاونة على فئة الشباب في التحديث المنشود، وتقديم نموذج حيوي في مئوية الدولة الثانية بدلالة امتداد الجامعات والبنى التحتية ونسب الإنجاز التي تحققت وخاصة بنسب محو الأمية في المئوية الأولى.

أخبار ذات صلة

newsletter