مدرسة في الطفيلة تخلو لكل مقومات البيئة التعليمية السليمة

الأردن
نشر: 2023-09-18 19:07 آخر تحديث: 2023-09-18 23:02
تحرير: عبدالمهدي العواجين
طلبة مدارس
طلبة مدارس
  •  خمسون طالبا و اكثر في بلدة الحسا شمال الطفيلة

ينشدون السلام الملكي في كل صباح و يقيمون اذاعتهم المدرسية بكل شغف في مدرسة مستأجرة بناؤها متهالك تخلو من مقومات البيئة التعليمية السليمة.


اقرأ أيضاً : "من هنا نبدأ" يساهم بحل قضيتين في عجلون وعمان خلال أسبوعه الخامس


خمسون طالبا و اكثر في بلدة الحسا شمال الطفيلة ضائعون بين أروقة الإجراءات والمخاطبات بين الجهات المعنية ينتظرون منحهم فرصة التعلم في مكان آمن، بعد الانتهاء من بناء مدرسة بديلة منذ ثمانية أشهر إلا أن إجراءات استخراج اذن اشغال لإيصال خدمات الكهرباء والمياه معلق حتى الآن بين وزارة التربية و التعليم و بلدية الحسا.

ويقول أحد المواطنين: "إن المدرسه عمار قديم و متهالكة و فيها 50 طالب و وضعها لا يصلح و فيها تقرير من الدفاع المدني أنها متهالكة وآيلة للسقوط و بنوا مدرسة جديدة استلمتها التربية من شهر 3 و لغاية الان ما نقلوا طلابنا عليها و احنا اذا لزم الامر ما رح نخلي طلابنا يستمروا في هذه المدرسة / صار النا 15 سنة بنطالب في المدرسة و المدرسة الآن جاهزة"

ويضيف آخر: "بالنسبة لمدرسة طلحة بن عبيد الله الاساسية هي مدرسة مستأجرة منذ عام 1995 الها 28 سنة العام الماضي بنوا مدرسة جديدة لكن المدرسة لغاية الان لم تقوم وزارة التربية والتعليم باستكمال إجراءاتها تنقصها الكهرباء والماء".

مدرسة مستأجرة وبديلها جاهز واجتماع هنا وخطاب هناك واقع الحال يشير الى تشابك اجراءات بين الجهات الرسمية المختلفة يحرم طلبة من بيئة تعليمية سليمة.

أخبار ذات صلة

newsletter