بالفيديو. ليلة سمر كركية لتسويق المنتجات الشعبية

الأردن
نشر: 2023-09-14 13:52 آخر تحديث: 2023-09-15 18:35
الصورة خلالة "ليلة السمر الكركية"
الصورة خلالة "ليلة السمر الكركية"
  • هيثم زيادين: الفعل الثقافي وربطه بالمشاريع الانتاجية يشكل جهدا وطنيا وسعيا

اختتمت في محافظة الكرك فعاليات مهرجان "ليلة السمر الكركية" التي نظمتها السيدة هيام السيايدة بمشاركة نشطاء مجتمع مدني وعدد من الجمعيات الإنتاجية وشراكات مع المؤسسات الرسمية والأهلية بالمدينة. 

وجاءت الفعالية بهدف دعم المشاريع الإنتاجية والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال فعاليات فنية ثقافية تجذب الجمهور والمتسوقين. 


اقرأ أيضاً : الزفة الأردنية.. موروث شعبي وأصالة معاصرة


وقالت السيايدة إن هذه المشاريع بعد فترة جائحة كورونا عانت من ركود في تسويق المنتجات، وإن البازارات وليلة السمر الكركية تشكل منفذا لإحياء الموروث الشعبية داخل المدينة القديمة وتسهم في جذب السياحة المحلية والخارجية. 

وقالت رئيسة مبادرة تراث فاديا الجوازنة، إن هذه المبادرة جاءت في محاولة لدعم المشاريع الصغيرة التي تقوم بها السيدات، خاصة بعد الضرر الذي لحق بهن خلال فترة جائحة كورونا، وخلال اللقاء، افتتح النائب هيثم الزيادين بازار المنتجات التراثية والشعبية، والذي رافقته ليلة سمر كركية.

وأوضحت الجوازنة أن هذه الفعالية اختتمت بحفل أقامه الفنان علاء المعايطة بهدف إحياء الحياة الشعبية داخل المدينة القديمة في الكرك. وأكدت أن هناك مشروعًا للتوأمة بين جمعيات خيرية في مختلف محافظات المملكة، يهدف إلى دعم بعضها البعض من خلال المشاريع الإنتاجية وتعزيز التعاون المستدام بينها.

وأضاف الزيادين أن الفعل الثقافي وربطه بالمشاريع الانتاجية يشكل جهدا وطنيا وسعيا يجذب تعظيمه إذ تقوم نشميات الكرك بالحفاظ على موروث وعادات وتقاليد.

أخبار ذات صلة

newsletter