مذكرة تفاهم لتعزيز الأمن الغذائي لمرضى حساسية القمح

الأردن
نشر: 2023-09-13 12:24 آخر تحديث: 2023-09-13 12:24
مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات ورئيسة الجمعية سهير عبدالقادر أثناء توقيع الاتفاقية
مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات ورئيسة الجمعية سهير عبدالقادر أثناء توقيع الاتفاقية
  • المذكرة جاءت انطلاقاً من السعي المشترك للمؤسسة والجمعية نحو ترسيخ مبدأ الشراكة
  • الهدف من المذكرة هو توفير بيئـة داعمـة لمرضى حساسية القمح والسيلياك

وقعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وأصدقاء مرضى حساسية القمح، الأربعاء، مذكرة تفاهم من شأنها تعزيز الأمن الغذائي لمرضى حساسية القمح.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء" توضح حول ضبط أرز غير الصالح للاستهلاك في الزرقاء


وبحسب الاتفاقية التي وقعها مدير عام المؤسسة الدكتور نزار محمود مهيدات ورئيسة الجمعية سهير عبدالقادر، سيصار إلى التعاون والتنسيق المستمر في تحقيق الأهداف المشتركة.

بدوره، قال مهيدات إن المذكرة جاءت انطلاقاً من السعي المشترك للمؤسسة والجمعية نحو ترسيخ مبدأ الشراكة، إذ تتضمن التعاون في مجال توعية مستهلكي الأغذية الخاصة بمرضى حساسية القمح وتوعية الكوادر العاملة بإنتاج هذه الأغذية.

الأغذية المخصصة

وأشار إلى أن المذكرة ستسهم في التعاون على إعداد البرامج المناسبة المتعلقة بخدمة تقديم الأغذية المخصصة لمرضى حساسية القمح وإعداد أدلة عمل و كتيبات إرشادية وإجراءات عمل معيارية للمنشآت التي تقدم خدمة تقديم الأغذية المخصصة لمرضى حساسية القمح والسيلياك.

وبينت عبد القادر من جهتها، أن الهدف من المذكرة هو توفير بيئـة داعمـة لمرضى حساسية القمح والسيلياك ، عبر تبادل الخبرات وتفعيل الشراكة الثنائية لضمان تداول غذاء آمن لهذه الشريحة التي تشكل ما يزيد عن 2% من المجتمع.

وتولي المذكرة ، وفق عبد القادر، اهتماما كبيرا لتوعية وتثقيف الكوادر العاملة في إنتاج المنتجات الغذائية المخصصة لمرضى حساسية القمح والسيلياك بأسس التصنيع الجيد وفق المعايير العالمية وعقد برامج تدريبية وتأهيلية متخصصة في هذا المجال.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter