أندية المحترفين لكرة القدم تطالب بزيادة الدعم المادي

رياضة
نشر: 2023-09-12 18:33 آخر تحديث: 2023-09-12 18:33
تحرير: عامر الفاعوري
اجتماع رؤساء الأندية في مقر النادي الفيصلي
اجتماع رؤساء الأندية في مقر النادي الفيصلي
  • تعاني أندية المحترفين من نقص في مواردها المالية بالمقابل لديها نفقات كبيرة لتغطية رواتب اللاعبين والمدربين والعقود الرياضية، مما يجعلها غير قادرة على دفع مستحقات اللاعبين

طالبت أندية المحترفين لكرة القدم بضرورة زيادة الدعم المادي الذي يتلقونه، حيث تواجه صعوبات مالية تؤثر سلبًا على استعداداتها وأداء فرقها خلال المنافسات. وتتسبب هذه الصعوبات في إشكاليات مالية مع اللاعبين والمدربين بسبب عدم تسديد المستحقات المالية.


اقرأ أيضاً : الاتحاد الليبي يعلن وفاة 4 لاعبين بسبب إعصار دانيال


وأُجري اجتماع طارئ لأندية المحترفين في مقر نادي الوحدات يوم السبت الماضي لمناقشة مشاكلهم المالية وتوصلت الأندية إلى اتفاق مشترك على إرسال خطاب إلى اتحاد كرة القدم للمطالبة بزيادة الدعم المادي.

وتعاني أندية المحترفين من نقص في مواردها المالية بالمقابل لديها نفقات كبيرة لتغطية رواتب اللاعبين والمدربين والعقود الرياضية، مما يجعلها غير قادرة على دفع مستحقات اللاعبين.

 وأكد رئيس نادي السلط خالد عربيات، أن الأندية تعاني من نقص في الموارد وأنه يجب على اتحاد الكرة زيادة الدعم المالي الذي يقدمه للأندية. وأشار إلى أن النفقات الضخمة لفرق الكرة تتجاوز إمكانيات الأندية بشكل كبير، مما يؤدي إلى تأخر دفع مستحقات اللاعبين والمدربين ويؤثر سلبًا على استقرار الفرق خلال المنافسات.

من جهته، أوضح مدير فريق الجليل، محمد العبابنة، أن الأندية غير قادرة على توفير موارد مالية تتناسب مع نفقات واحتياجات فرقها، مما يتسبب في مشاكل داخل الأندية. وأشار إلى أن هناك لاعبين يرفضون المشاركة في التدريبات بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم المالية، وأعرب عن أمله في أن يزيد اتحاد كرة القدم دعمه للأندية التي تواجه صعوبات مالية.

وأوضح المدرب أسامة قاسم أن الأوضاع المالية الصعبة للأندية قد تؤدي إلى تراجع مستوى الكرة الأردنية إذا لم يتم التعامل مع هذه المشكلة. وأشار إلى أن الحل يتطلب زيادة دعم اتحاد الكرة للأندية بالإضافة إلى استغلال الأندية للفرص الاستثمارية وجذب رعاة، وتطوير الجوانب التسويقية لتأمين مصادر مالية أخرى تساعد في دفع مستحقات اللاعبين والمدربين، وخاصة فيما يتعلق بالرواتب الشهرية.

أخبار ذات صلة

newsletter