"العقبة الاقتصادية" تحذر من الأجواء المغبرة

الأردن
نشر: 2023-09-12 11:20 آخر تحديث: 2023-09-12 11:20
خليج العقبة
خليج العقبة
  • ارتفاع مستويات الأغبرة في الأجواء المحيطة نتيجة لإعصار "دانيال"
  • استمرار الظروف الجوية حتى الخميس المقبل

حذرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من الظروف الجوية السائدة فوق سماء خليج العقبة المتأثرة بإعصار "دانيال"، مشيرة إلى أنه سيتم مراقبة مستجدات حالة الطقس، ورصد مستويات الأغبرة عبر محطات الرصد الثابتة بمحافظة العقبة و إعلام المواطنين  بأي  إجراءات وقائية  لازمة، حفاظا على صحة المواطنين.

وسيبدأ التأثير التدريجي لحالة من الغبار ابتداءً من منتصف ليلة الثلاثاء، ما سيؤدي إلى ارتفاع مستويات الأغبرة في الأجواء المحيطة، نتيجة لإعصار "دانيال" بحسب إدارة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: بقايا عاصفة دانيال تصل إلى الأردن وتحمل تقلبات جوية


ومن المتوقع وفقا للخرائط الجوية الرقمية أن يتحرك الإعصار الذي ضرب اليونان وليبيا ومناطق في مصر إلى الشرق، ما يعني تأثر الساحل الشرقي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ببقايا العاصفة.

وتستمر هذه الظروف الجوية حتى الخميس المقبل، إذ  ستسود رياح جنوبية مثيرة للغبار الكثيف، قد تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية و ارتفاعات مستمرة في نسب الغبار  المحمول جواً، وفق الأرصاد الجوية.

مدى الرؤية الأفقية

بدورها، حذرت دائرة الأرصاد الجوية من تدني مدى الرؤية الأفقية، وذكرت في نشرتها اليومية أن الأجواء ستكون يوم الثلاثاء مغبره قد تكون كثيفة أحيانا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء ستكون نهار الثلاثاء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر مثيرة للغبار في العديد من المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter