مراسلة "رؤيا": اشتباكات عين الحلوة مستمرة ولم تتوقف

عربي دولي
نشر: 2023-09-10 10:39 آخر تحديث: 2023-09-10 12:10
تحرير: جوانا ناصرالدين
مخيم عين الحلوة
مخيم عين الحلوة
  • القوى الأمنية اللبنانية بدأت بإزالة الخيم التي نصبت قبالة ملعب صيدا البلدي فجر الأحد

لم تتوقف الاشتباكات العنيفة التي تجدّدت مساء الخميس الفائت داخل مخيم عين الحلوة في صيدا، والتي استمرّت طوال يومَي الجمعة والسبت ليل نهار، سوى لنحو أربع ساعات من منتصف الليل وحتى الساعة الرابعة من فجر الأحد.


اقرأ أيضاً : بيان صادر عن الجيش اللبناني حول أحداث مخيم عين الحلوة


فالاشتباكات عادت واشتعلت مجدداً، على الرغم من الاتصالات والمحاولات التي بذلتها "فتح" و"هيئة العمل الفلسطيني المشترك" وقيادات لبنانية لوقف إطلاق النار، والتي باءت جميعها بالفشل، علماً أن السفير الفلسطيني أشرف دبور، استطاع الدخول مساء أمس مع أعضاء في "هيئة العمل الفلسطيني"، لكنّه فشل وواجه صعوبة في إقناع المجموعات المسلحة التابعة لـ"فتح" بالتزام قرار وقف إطلاق النار، كما واجهت القوى الإسلامية إقناع المتشدّدين في عدم إطلاق النار.

تتركز الاشتباكات الدائرة حالياً على المحور الغربي والجنوبي، الرأس الأحمر وحطين والطيري، بالإضافة إلى محور البركسات، بستان اليهودي وحي الطوارئ ومحلة التعمير التحتاني.

وقد أشارت معلومات من داخل المخيم إلى قيام أحد العناصر الإسلامية بقتل ضابط من حركة "فتح" في حي الرأس الأحمر داخل مكتبه واستيلائه على بعض الأسلحة.

إزالة الخيم  

في سياق متصل، أثار مشهد نصب خيم لإيواء النازحين من مخيم عين الحلوة عند مدخل صيدا الشمالي ردود أفعال عديدة على المستوى الرسمي، فطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من وزير الداخلية بسام مولوي إزالة خيم النازحين من أمام الملعب البلدي في صيدا، على أن يستمر تنسيق الجهود مع الأونروا لإيواء الهاربين في المدارس والمراكز الآمنة.

وفجر الأحد، بدأت القوى الأمنية اللبنانية بإزالة الخيم التي نصبت قبالة ملعب صيدا البلدي.

أخبار ذات صلة

newsletter