قاطع الفرح القاتل.. وسم يتصدر التواصل الاجتماعي بعد حادثة عريس معان

الأردن
نشر: 2023-09-02 20:12 آخر تحديث: 2023-09-02 20:12
شخص يحمل سلاح ناري "تعبيرية"
شخص يحمل سلاح ناري "تعبيرية"
  • مواطنون يدعون إلى إيجاد عقوبات رادعة للحد من الظاهرة السيئة في الأفراح

نصدر وسم قاطع الفرح القاتل، مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، وذلك للدعوة لمكافحة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، بعد الحادثة الأليمة، التي راح ضحيتها الشاب حمزة الفناطسة خلال الاحتفال بزفافه في معان.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. عشيرة الفناطسة تصدر وثيقة تحت شعار "لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح"


ودعا مواطنون إلى إيجاد عقوبات رادعة للحد من الظاهرة السيئة في الأفراح، والتي تشكل خطرا على المواطنين.

وكانت أعلنت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات النائب زينب البدول الجمعة، عن إطلاق مبادرة مجتمعية تحت شعار "لا تقتل فرحتي"، وذلك للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية، باعتبارها ممارسات مخالفة للقانون وتتسبب بمخاطر جسيمة على أرواح الأبرياء.

مبادرات برلمانية

وأفادت البدول في حديث عن المبادرة، بأنها جاءت بهدف رفع الوعي المجتمعي بمخاطر تلك ظاهرة إطلاق العيارات النارية وانعكاساتها السلبية على أرواح الأبرياء والسلم المجتمعي بشكل عام.

وأكدت أن الظاهرة تؤثر سلبا على اتجاهات وسلوكات النشء الجديد باعتبارها ظاهرة عنفية لا تتضمن أية قيمة حميدة.

وفي وقت سابق أصدرت عشيرة الفناطسة في محافظة معان وثيقة للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات تحت شعار "لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح".

وذلك بعد المصاب الأليم الذي أصاب العائلة، إثر وفاة الشاب حمزة الفناطسة برصاصة طائشة أطلقت فرحا بيوم زفافه وأنهت حياته، لتحول الفرح إلى ترح.

ودعت العشيرة من خلال الوثيقة التي وقع عليها العشرات، جميع أبناء الوطن للتصدي لهذه الظاهرة بكل قوة ومقاطعة كافة المناسبات التي يتخللها إطلاق عيارات نارية.

أخبار ذات صلة

newsletter