98 بالمئة نسبة الإنجاز بمشروع جمرك عمان الجديد

الأردن
نشر: 2023-08-31 20:01 آخر تحديث: 2023-08-31 20:01
جمرك عمان الجديد
جمرك عمان الجديد
  •  المشروع سيسهم بإحداث نقلة تنموية كبيرة شرق العاصمة عمان

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن أهمية المضي قدماً في استكمال أعمال مشروع جمرك عمان الجديد الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 98 بالمئة.


اقرأ أيضاً : وزارة النقل: الانتهاء من أعمال طريق السلط-العارضة العام المقبل


وقال أبو السمن خلال استقباله في مكتبه أمس مدير عام دائرة الجمارك المهندس جلال القضاء، أن الوزارة حرصت على تشييد المشروع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وأضاف، أن المشروع المقام في منطقة الماضونة سيسهم بإحداث نقلة تنموية كبيرة شرق العاصمة عمان، وسينعكس إيجابا على الاستثمار في مختلف المجالات، كما يسهم في تنشيط التبادل التجاري مع دول الجوار، وتوفير فرص العمل بالعديد من الوظائف وسيعمل على تخفيف العبء المروري داخل العاصمة.

من جهته، قال القضاة، إن المشروع يسهم بتحسين سرعة وبيئة العمل الجمركي ويسهم في إنعاش منطقة جنوب وشرق عمان وتشكيل منطقة جذب استثماري، خاصة في مجالات النقل والخدمات المساندة ويعزز من حركة التبادل التجاري ما بين الأردن ومختلف دول العالم.

و يعد المشروع جزءا من المخطط الشمولي على طريق عمان التنموي، وهو أحد أكبر مشاريع وزارة الأشغال العامة إذ تبلغ مساحة أرض المشروع 1350 دونماً وكلفته الإجمالية 94 مليون دينار، ويقام بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على نظام التأجير التمويلي.

وتبلغ مساحة المنشآت المعدنية والخرسانية نحو 88 ألف متر مربع، ويضم المشروع 9 مبانٍ خرسانية، وهناجر معدنية، وإنشاء طرق وساحات.

ويقع موقع الجمرك الجديد على تقاطع طريق عمان الدائري مع طريق الماضونة ويشمل الساحات الجمركية والمظلات والمباني الخاصة بالأجهزة الجمركية وشركات التخليص والقطاع الخاص وغيرها من الخدمات المساندة.

أخبار ذات صلة

newsletter