الأمانة تكشف عن حلول للحد من الأزمات المرورية في عمان

الأردن
نشر: 2023-08-29 08:21 آخر تحديث: 2023-08-29 10:30
أزمات سير في العاصمة عمان
أزمات سير في العاصمة عمان
  • أمانة عمان: تحويل دوار المشاغل إلى إشارة ضوئية
  • أمانة عمان: دراسة لإيجاد حلول مرورية على دوار الداخلية
  • أمانة عمان: 11 مليون و500 ألف رحلة للمركبات في عمان يوميا

أوضح المدير التنفيذي للمرور في أمانة عمان الكبرى، المهندس محمد الفاعوري، حول الحلول المرورية للحد من الأزمات والبؤر الساخنة في العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : الإعلان عن حزمة من الحلول المرورية في عمان


وقال الفاعوري في حديثه لـ"رؤيا"، الثلاثاء، إن المرحلة الأولى من الحزم المرورية تشمل دوار الشميساني وإشارات الملكة علياء وشارع طارق وشارع نور سلطان وتقاطع المشاغل.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستأتي تباعًا في مواقع أخرى مثل تقاطع الملكة زين مع شارع المطار، وأحد التقاطعات في منطقة الياسمين.

دوار الداخلية

وكشف الفاعوري عن وجود دراسة تعمل عليها أمانة عمان لدوار الداخلية لإيجاد حلول مرورية له.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل دوار المشاغل إلى إشارة ضوئية كحل مروري مشابه للدوار السابع، بالإضافة إلى أعمال توسعة على شارع آل البيت، وأجزاء من مناطق الشوارع في العاصمة ستشهد أعمال توسعة لتنفيذ حلول مرورية.

دراسات مرورية

وأكد الفاعوري أن هذه الحلول تعتمد على دراسات مرورية وفنية وهندسية، بالإضافة إلى عدد المركبات التي تستخدم هذه الطرق، مشددًا على أن هذه الإجراءات تهدف إلى رفع الكفاءة المرورية داخل العاصمة عمان.

وبين أن عدد المركبات المسجلة في الأردن بشكل عام يتجاوز 2 مليون و100 ألف مركبة، 75 بالمئة منها تتواجد في العاصمة عمان.

وبحسب الفاعوري، يقدر عدد رحلات المركبات يوميًا في العاصمة عمان بحوالي 11 مليون و500 ألف رحلة، مبينا أن الأرقام الإحصائية لأمانة عمان الكبرى، استنادًا إلى البنك الدولي وإدارة ترخيص السواقين والمركبات، تشير إلى أن العاصمة كان من المفترض تصل إلى هذا العدد في عام 2040.

أخبار ذات صلة

newsletter