جامعة العقبة للعلوم الطبية فرصة لا تعوض للراغبين بدراسة الطب وطب الأسنان

الأردن
نشر: 2023-08-28 15:37 آخر تحديث: 2023-08-28 18:02
جامعة العقبة للعلوم الطبية
جامعة العقبة للعلوم الطبية
  • الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللوجستية والتعليمية لاستقبال الطلبة الجدد

أثار قرار مجلس التعليم العالي تخفيض أعداد الطلبة المقبولين في تخصصي الطب، وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية، والذي بدأ من بداية العام الجامعي الماضي، وذلك للوصول إلى الحد الأعلى المسموح به لأعداد الطلبة المقبولين وفقاً للطاقة الاستيعابية الخاصة في كل تخصص، وفق ما جاء في بيان للوزارة.


اقرأ أيضاً : جامعة العقبة للعلوم الطبّية تتجّه صوب زيادة عدد كليّاتها "فيديو"


بات أمام طلبة التوجيهي فرصة قوية للتعويض والتقدم لدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان داخل الأردن وتحديدا في جامعة العقبة للعلوم الطبية دون الحاجة لدراسة هذه التخصصات خارج البلاد.

وقال رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية الدكتور أحمد حياصات، الاثنين، إن الجامعة على استعداد تام لاستقبال طلبات القبول لتخصصي الطب وطب الأسنان.

وأضاف حياصات لـ"رؤيا"، أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللوجستية والتعليمية لاستقبال الطلبة الجدد، مؤكدا أن إدارة الجامعة دأبت على استقطاب الكفاءات العلمية، والتي تتوافق مع المتطلبات العالمية وتؤهل الطلبة لإكمال دراستهم في أمريكا وبريطانيا.

وأوضح أن الهدف الرئيس من إنشاء الجامعة هو استقبال الطلبة المتميزين والتشجيع على تفعيل السياحة العلاجية والتعليمية في الأردن، ورفد القطاع الطبي بالكفاءات.

ولفت إلى أن الجامعة أنشأت ثالث مستشفى تعليمي بالأردن، ويحتوي على 200 سرير و48 عيادة خارجية، بالإضافة لقسمي الإسعاف وقسم الطوارئ والمختبرات الطبية.

وأوضح أن الجامعة تحتوي على سكنات للإناث والذكور، والعديد من المرافق الرياضية والصحية والمطاعم، حيث يستطيع الطالب الحصول على كافة متطلباته دون الحاجة للخروج من الحرم الجامعي.

وختم حياصات قائلا: "إن جامعة العقبة ملتزمة برؤية وتطلعات الدولة الأردنية، في إتاحة الفرصة للشباب بإكمال دراستهم داخل الأردن، وإبقاء رأس المال في المملكة بحيث ينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي. 

للتجسيل في الجامعة اضغط هنا

فقد كشف مدير القبول الموحد الناطق باسم وزارة التعليم العالي  مهند الخطيب، أن جامعة العقبة للعلوم الطبية حصلت على الترخيص النهائي لتدريس الطب وطب الأسنان.

وأضاف الخطيب في مداخلة لها عبر برنامج نبض البلد أن جامعة العقبة للعلوم الطبية ستتمكن من قبول 60 بالمائة من طلبة البرنامج الدولي و40 بالمائة من الطلبة الأردنيين.

وأكد الخطيب أن الجامعات الخاصة تعتبر رديف للدراسة الجامعية في الجامعات الرسمية وهي أفضل  للطلبة من الدراسة  في الخارج.

وبناء على تصريحات وزارة التعليم العالي فان الفرصة متاحة أمام الطلبة  للانضمام إلى جامعة العقبة للعلوم الطبية (AMSU) للراغبين في دراسة الطب وطب الأسنان للعام الدراسي 2023/ 2024.

وتعتبر جامعة العقبة للعلوم الطبية التي أنشأت في تشرين الأول/ أكتوبر 2022، في مدينة العقبة جنوب الأردن جامعة طبية بحثية مكرسة للتعليم والبحث العلمي، ومنفتحة على المجتمعات المحلية والعالمية.

وتضمن الجامعة كفاءة الخريجين ورفد المجتمع بأطباء مؤهلين في العلوم الطبية النظرية والتطبيقية على مستوى عالٍ من المهارة الطبية والأخلاقية.

ومستشفى جامعة العقبة للعلوم الطبية هو صرح طبي متطور يخدم كل من الطلاب الجامعيين في كلية الطب والباحثين والتدريب السريري في إجراء البحوث من خلال المشاركة في الممارسات الطبية عالية الجودة الموجهة في المقام الأول نحو مصلحة مرضانا.

أخبار ذات صلة

newsletter