اقتراب موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية

رياضة
نشر: 2023-08-23 11:10 آخر تحديث: 2023-08-23 11:10
تحرير: عامر الفاعوري
صورة تعاقد الهلال السعودي مع نيمار
صورة تعاقد الهلال السعودي مع نيمار
  • يبدأ الميركاتو الصيفي في دوريات أوروبا في حزيران ويمتد حتى أول أيلول

يشهد الشهر المقبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية في العديد من دوريات العالم حيث تختلف مواعيد انتهاء هذه الفترة في مختلف دوريات العالم على مستوى القارات، بناءً على المواعيد التي تم الإعلان عنها مسبقًا.


اقرأ أيضاً : إلغاء البطاقة الحمراء للاعب ليفربول ماك أليستر


وشهدت سوق الانتقالات الصيفية الحالية العديد من الصفقات النارية للأندية الكبرى فى الدوريات الأوروبية، وكانت الظواهر الأبرز فى الدوري السعودي بعد انضمام العديد من أفضل النجوم حول العالم مثل الفرنسي كريم بنزيما الذي كرر تجربة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأيضا الدوري الأمريكي الذي شهد انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إليه بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان والانضمام إلى انتر ميامي.

ظهر مفهوم سوق الانتقالات لأول مرة في عام 2002، حيث كان لأي لاعب الحق في الانتقال بين الأندية في أي وقت من العام، قبل تلك الفترة.

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنظيم سوق الانتقالات اعتبارًا من موسم 2002-2003، وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معايير وشروط محددة لمدة بداية وانتهاء الفترة.

وتبلغ مدة الميركاتو الصيفي 12 أسبوعًا، بينما يتم تقليص الميركاتو الشتوي إلى 4 أسابيع فقط. ومع ذلك، تختلف هذه المواعيد من قارة لأخرى.

يبدأ الميركاتو الصيفي في دوريات أوروبا في حزيران ويمتد حتى أول أيلول ، أما في أمريكا، يتم تقسيم الميركاتو إلى فترتين، الأولى من شباط إلى بداية آيار ، والثانية من 10 تموز إلى 8 آب .

تختتم فترة الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الكبرى كما يلي:

الدوري الإنجليزي - الجمعة 1 أيلول
الدوري الإسباني "الليغا" - الجمعة 1 أيلول
الدوري الإيطالي "الكالتشيو" - الجمعة 1 أيلول
الدوري الألماني "البوندسليجا" - الجمعة 1 أيلول
الدوري الفرنسي - الجمعة 1 أيلول
الدوري السعودي - الاربعاء 20 أيلول
الدوري التركي - الجمعة 15 أيلول
الدوري البلجيكي - الأربعاء 6 أيلول

أخبار ذات صلة

newsletter