من هم أعضاء اللجنة التي ستدرس لائحة أجور الأطباء؟

الأردن
نشر: 2023-08-22 12:53 آخر تحديث: 2023-08-22 12:53
صورة تعبيرية لطبيب
صورة تعبيرية لطبيب
  • اللجنة ستكون بعضوية الاتحاد الأردني لشركات التأمين

شكلت وزارة الصحة لجنة مشتركة لدراسة لائحة الأجور الطبية المطروحة من نقابة الأطباء لعام 2021 بعضوية الاتحاد الأردني لشركات التأمين.\


اقرأ أيضاً : الزعبي يوضح حول رفع أجور الأطباء في الأردن وكلوب يكشف تفاصيل جديدة


وبحسب كتاب وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، فإن اللجنة تتألف من مندوب عن محافظ البنك المركزي الأردني، وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية ، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أو من ينيبه.
كما تضم اللجنة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة، ورئيس الجمعية الأردنية لحماية المستهلك ، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين، إلى جانب نقابة الأطباء.

وسيكون في اللجنة، مندوب عن شركات إدارة أعمال التأمين الطبي ومندوب عن مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الصحة، ومندول عن مدير الشؤون المالية في إدارة التأمين الصحي.

اتفاق مبدئي

وكانت نقابة الأطباء أجلت قرار وقف استقبال حالات التأمين حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل، في اجتماع عقد في وزارة الصحة الثلاثاء لحل بخصوص آلية لائحة أجور الأطباء وتطبيق نظام الصندوق التعاوني.

وأكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري من جهته في الاجتماع حرص الحكومة على التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف ويخدم مصلحة الوطن والمواطن، واستخدام الحوار كأساس لحل أي خلافات محتملة بين الأطراف المعنية.

نقابة الأطباء

بدوره، قال رئيس لجنة الإعلام في نقابة الأطباء، الدكتور حازم القرالة،الأحد، إن لائحة الأجور المعمول بها حاليا منذ عام 2008 قديمة ولا تراعي نظام الأجور في الوقت الحالي.

وأضاف أن مجلس نقابة الأطباء الأردنية اتخذ قرارًا سابقًا بالموافقة على لائحة أجور الأطباء لعام 2021، لكن شركات التأمين ترفض الالتزام بهذه اللائحة واستمرت في تطبيق لائحة الأجور لعام 2008.


وأشار القرالة إلى أن شركات التأمين لا تزال تقوم بحساب المبالغ وفقًا للائحة الأجور 2008، بالرغم من قرار نقابة الأطباء باعتماد لائحة الأجور لعام 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter