البلقاء التطبيقية تدعو الناجحين في "التوجيهي" للإقبال على التخصصات التقنية

الأردن
نشر: 2023-08-17 11:38 آخر تحديث: 2023-08-17 14:57
جامعة البلقاء التطبيقية
جامعة البلقاء التطبيقية
  • العجلوني: الجامعة استحدثت العديد من البرامج التقنية في جميع كلياتها 
  • العجلوني يدعو الطلبة إلى مراجعة موقع جامعة البلقاء التطبيقية الإلكتروني

دعا رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، الطلبة الناجحين بالثانوية العامة إلى الإقبال على التخصصات التقنية المطلوبة في سوق العمل وتخصصات مهن المستقبل، التي تفتح المجال للدخول مباشرة إلى سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.


اقرأ أيضاً : الأمن العام يفتح باب التجنيد لحملة التوجيهي "تفاصيل"


وقال العجلوني، إن الجامعة استحدثت العديد من البرامج التقنية في جميع كلياتها والتي تلبي احتياجات المناطق المتواجد بها الكليات بشكل خاص، واحتياجات السوق الوطني والإقليمي بشكل عام.
وأضاف أن المهارة والمعرفة وتخصصات مهن المستقبل أصبحت تحدد معالم سوق العمل الوطني الإقليمي والعالمي، مؤكدا حاجة السوق الكبيرة والمتزايدة من الخريجين المهرة في التخصصات التقنية وتخصصات مهن المستقبل مثل تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والمعلومات والبرمجيات والتخصصات التقنية على مستوى الشهادة الجامعية المتوسطة.

مراجعة موقع الجامعة

ودعا العجلوني، الطلبة إلى مراجعة موقع جامعة البلقاء التطبيقية الإلكتروني، للاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بالتخصصات التقنية والتطبيقية التي تدرسها الجامعة.
وأشار إلى أن العديد من التخصصات الجامعية اليوم أصبحت في حكم الراكدة والمشبعة، منوها إلى ضرورة الاستئناس بتوجيهات ديوان الخدمة المدنية وطلب القبول الصادر عن وحدة التنسيق والقبول الموحد التي توضح هذه التخصصات.

أخبار ذات صلة

newsletter