الدفاع المدني يرفع من جاهزيته للتعامل مع الموجة الحارة

الأردن
نشر: 2023-08-11 12:28 آخر تحديث: 2023-08-11 12:32
شخص يقف تحت أشعة الشمس - تعبيرية
شخص يقف تحت أشعة الشمس - تعبيرية
  • حرصا على تقديم الخدمات الإنسانية وتوفير الحماية

رفعت مديرية الدفاع المدني من جاهزيتها العملياتية والميدانية، للعامل مع الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن.

وقال مدير عمليات الدفاع المدني العقيد فراس ابو السندس، إن ذلك يأتي حرصا على تقديم الخدمات الإنسانية وتوفير الحماية وفقا لأعلى معايير الجاهزية والاستجابة بفاعلية للبلاغات الواردة.


اقرأ أيضاً : "الأمن العام" تؤكد ضرورة اتباع الإرشادات خلال موجة الحر


وأضاف، أن الدفاع المدني رفع جاهزيته من الآليات والمعدات والكوادر البشرية المدربة والمؤهله، ووضع كافة امكانياته على أهبة الاستعداد.

وعملت المديرية على توفير آليات إطفاء متخصصة في نقاط متقدمة بالقرب من المناطق الحرجية بالإضافة إلى فرق متخصصة لضمان سرعة الاستجابة في التعامل.

وأوضح أن مديرية الدفاع المدني قامت بتفعيل نقاط غوص بالقرب من المسطحات المائية مزودة بالغطاسين وبالمعدات المتخصصة.

نصائح وإرشادات 

ودعا مدير عمليات الدفاع المدني الى التقيد بالنصائح والإرشادات مثل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وشرب كميات كافية من السوائل  وعدم السماح للأطفال باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة وعدم تركهم وحدهم في المركبات المغلقة وعدم ترك المعقمات والعطور وما شابهها من المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وشدد على عدم إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا لوقوع الحرائق وعدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها، لافتا الى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 لطلب المساعدة عند الحاجة.

تأثير الكتلة الحارة

وبحسب الأرصاد الجوية، يتعمق تأثير الكتلة الحارة على الأردن السبت، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-9) درجات مئوية؛ وتكون الأجواء حارة جدا في كافة مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أخبار ذات صلة

newsletter