"الأمن العام" تؤكد ضرورة اتباع الإرشادات خلال موجة الحر

الأردن
نشر: 2023-08-10 13:25 آخر تحديث: 2023-08-10 16:09
شخص يعاني من الأجواء الحارة
شخص يعاني من الأجواء الحارة
  • "الأمن العام" تدعو إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الذروة 
  • "الأمن العام" تدعو إلى الإكثار من شرب الماء والسوائل

أكدت مديرية الأمن العام على ضرورة انتهاج السلوك القويم خلال موجة الحر المتوقع أن يشهدها الأردن بدءا من الجمعة، وفق النشرات الجوية الصادرة عن الجهات المعنية.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات وتفاصيل الموجة الحارة القوية التي تؤثر على الأردن - فيديو


وشددت المديرية في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الخميس، على ضرورة التقيد بالنصائح والإرشادات لتفادي الحوادث الناجمة عن درجات الحرارة المرتفعة، أو الإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس.

عدم التعرض المباشر للشمس

ودعت إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الذروة خاصة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، والحفاظ على شرب كميات مناسبة من السوائل وبخاصة الماء ، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

ودعت كذلك، إلى ارتداء أغطية الرأس الواقية وأخذ قسط من الراحة عند ساعات الظهيرة وخصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة، ومراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

تحذيرات

ودعت إلى عدم تحميل الأباريز الكهربائية أكثر من طاقتها بتشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على مصدر تيار كهربائي واحد، والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي.

وحذرت المديرية من عدم إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا لوقوع الحرائق، ومن ترك الأطفال وحدهم في المركبات وترك المعقمات والعطور وما شابهها من المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وأهابت بالمواطنين بعدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter